هاتف منافس نتنياهو في يد إيران .. وجانتس: نميمة سياسية

 

القدس المحتلة - رويترز

نفى بيني جانتس أقوى مُنافسي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات العامة المُقبلة ما ذكرته تقارير إعلامية عن مزاعم اختراق المخابرات الإيرانية لهاتفه المحمول ووصفها بأنَّها "نميمة سياسية" وكان جانتس، رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، يدلي بتصريحات قرب الحدود مع قطاع غزة عقب يوم شهد أخطر تصعيد بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين خلال شهور. وقال "بينما نحن وسط حدث أمني مستمر... ينشر شخص ما قصة تحتوي على نميمة سياسية.. لا أعتقد أن بيني جانتس هو محور القصة الآن. لا توجد قضية أمنية فيها. لا تهديد ولا ابتزاز".

وذكرت القناة 12 الإخبارية بالتلفزيون الإسرائيلي أن جهاز الأمن الداخلي شين بيت يعتقد أنَّ المخابرات الإيرانية تمكنت من الوصول للمعلومات الشخصية ومراسلات الجنرال السابق وأن الجهاز أخطره بالاختراق قبل خمسة أسابيع.  

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم حزب الأزرق والأبيض الوسطي الذي ينتمي إليه جانتس على حزب ليكود المحافظ بزعامة نتنياهو. وتجرى الانتخابات في التاسع من أبريل. وكان نتنياهو قال في مؤتمر عن أمن الإنترنت في يناير "إن إيران تهاجم إسرائيل بشكل يومي".  ويشتبه على نطاق واسع أن إسرائيل والولايات المتحدة وراء فيروس الكمبيوتر ستاكسنت الذي اكتشف في عام 2010 بعدما تسبب في تخريب بعض مكونات البرنامج النووي الإيراني.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك