مناقشة الرؤية العمرانية لمحافظة شمال الباطنة

صحار - العمانية

نظَّمتْ الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط -مُمثلة بفريق مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية- أمس، حلقة عمل بولاية صحار، حول الرؤية العمرانية لمحافظة شمال الباطنة؛ وذلك بالتعاون مع الاستشاري المشرف على إعداد الإستراتيجية بالمحافظة.

رعى افتتاح حلقة العمل سعادة الشيخ مهنا بن سـيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة وأعضاء المجلس البلدي والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية في المحافظة. وقد استعرض الدكتور هلال بن علي القمشوعي مدير مشروع الاستراتيجية العمرانية الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الإستراتيجية، مع عرض مرئيات ومخططات الإستراتيجية بما يتوافق مع الإطار العام للإستراتيجية على مستوى السلطنة.

واشتملتْ حلقة العمل على عرض البديل الإستراتيجي الوطني المقترح وآلية صياغة خيارات التنمية الإستراتيجية لمحافظة شمال الباطنة، إلى جانب مناقشة أبرز المميزات التي تتميز بها ونقاط الضعف والقوة والتحديات للتركيز عليها أثناء إعداد الإستراتيجية على مستوى المحافظة. وتضمَّنتْ الحلقة مناقشة 4 محاور رئيسية لمشروع الإستراتيجية؛ تناولت توجهات الإستراتيجية الوطنية في تطوير صحار كمركز اقتصادي وإداري رئيسي في المحافظة وعلى مستوى السلطنة، إلى جانب مناقشة الأنشطة الاقتصادية التي تتماشى مع المناطق الساحلية الرئيسية؛ مثل: السويق والخابورة وصحم وشناص وتحديات البيئة الطبيعية في المحافظة، إضافة لتطوير شبكة نقل سريعة تربط صحار بمدينة خزائن الاقتصادية التي من شأنها تعزيز التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك