تنظيم مسابقة إحسان "من أجل بناء الإنسان"

 

الرؤية - مريم البادية

تنظم حملة "مبدعو عمان" التطوعية مسابقة "إحسان" على مستوى الفرق والمبادرات التطوعية بمؤسسات التعليم العالي في نسختها الثانية، حيث إنّ النسخة الأولى منها كانت في عام 2016 على مستوى مؤسسات التعليم العالي في الدولة فقط، لذا توسّعت في هذا العام لتضم مشاركة عدد من الفرق التطوعية الخليجية، وتأهلت منها 9 فرق عمانية و3 خليجية، وسيُقام الملتقى الخليجي للتقييم وتتويج الفائزين في 28-30 من الشهر الجاري.

وتعنى هذه المسابقة بتأصيل ثقافة العمل التطوعي والمساهمة المجتمعية لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، من خلال طرح منافسة بين أفضل المشاريع الابتكارية المستدامة التي تسهم في إثراء المجتمع أو تعالج ظاهرة ما، أو تخدم فئة من فئات المجتمع، أو تعمل على تسهيل الخدمات بشكل أفضل ضمن لقاء مشترك يتضمن مجموعة من الحلقات التدريبية والمحاضرات والندوات واستضافة مجموعة من الخبراء من خلال تبادل الخبرات ونقل التجارب المناسبة من بلد لآخر.

وتكمن رؤية المسابقة في بناء جيل قيادي يساهم في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، وتتبنى تأصيل ثقافة العمل التطوعي باعتبارها قيمة إنسانية في بناء المجتمعات وتقدم الحضارات. وتهدف إلى إبراز المشاريع التطوعية الابداعية في المجتمع الخليجي، وكذلك تبادل الخبرات بين الشباب، وأيضا تنمية المهارات القيادية لديهم، وكذلك التنافس بين المشاركين للحصول على كأس مسابقة إحسان للعمل التطوعي.

والمشاريع المتأهلة من السلطنة هي: "في بيتي متطوع" و "حملة كالبنيان" و" نادي لجة حرف القرائي" و "SQU Store" و "بيدي أقرأ" و "إنهم مثلنا" و"أشبال أرتال" و "كراكيب" و"الفانوس"، ومن المشاريع الخليجية تأهل فريق "سليم وقصة المهن" من مملكة البحرين، و"تكاتف" من الكويت، وأخيرًا "نعمة" من المملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك