الإمارات تنضم للتحقيق في "الطائرة المنكوبة"

دبي- رويترز

 

انضمت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات للتحقيق في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية البوينج 737ماكس 8.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الهيئة ستنضم للإدارة الاتحادية الأمريكية للطيران وشركة بوينج في جمع البيانات للمساعدة في تحديد سبب التحطم الذي أودى بحياة 157 شخصا كانوا على متنها. وأثارت الكارثة التي وقعت يوم الأحد، والتي جاءت بعد تحطم طائرة إندونيسية من الطراز نفسه قبل خمسة أشهر، حالة من القلق في قطاع الطيران وخفضت بمليارات الدولارات القيمة السوقية لأسهم بوينج.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها "إنها اتصلت أيضا بالرابطة الوطنية الصينية للطيران وهيئة الطيران المدني لجزر كايمان والخطوط الجوية الإثيوبية للحصول على مزيد من المعلومات حول سبب منع أساطيل الطائرات الخاصة بهم من الإقلاع".

وقالت شركة طيران فلاي دبي الإمارتية إنها مازالت على ثقة في أسطولها الذي يضم 11 من طائرات بوينج 737 ماكس 8.

وأضاف بيان الهيئة إنها "تقيم الوضع عن كثب من أجل اتخاذ إجراءات الأمان اللازمة في الوقت المناسب.. وأنها لن تتردد في منع أسطول بوينج 737 ماكس الإماراتي المسجل من الطيران إذا لزم الأمر من أجل ضمان تحقيق أعلى معايير أمان الطيران".

وتحطمت طائرة 737 من نوع آخر تابعة لشركة طيران فلاي دبي في روسيا عام 2016 مما أدى إلى مقتل 62 شخصا كانوا على متنها. وما زال يجري التحقيق في الواقعة؛ حيث أظهر تقرير أولي أن التحطم نتج عن خطأ من الطيار.

تعليق عبر الفيس بوك