الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019
30 °c

اليوسف يرعى تدشين جائزة الرؤية الاقتصادية بشراكة استراتيجية مع "الغرفة".. الأربعاء

الإثنين 11 مارس 2019 08:51 م بتوقيت مسقط

اليوسف يرعى تدشين جائزة الرؤية الاقتصادية بشراكة استراتيجية مع "الغرفة".. الأربعاء

 

الطائي: الجائزة تسلّط الضوء على المشاريع والمبادرات الاقتصادية المتميزة في السلطنة

اليوسف: الشراكة الاستراتيجية بين "الغرفة" والجائزة تعزز جهود دعم القطاع الخاص

الرؤية - فايزة الكلبانيّة

يرعى سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، في العاشرة من صباح يوم الأربعاء (13/3/2019)، المؤتمر الصحفي الذي تنظمه جريدة الرؤية للإعلان عن تدشين جائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها الثامنة، والتي تنطلق هذا العام بشراكة استراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة عمان، ولمدة 3 أعوام متتالية؛ وسيشهد المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الغرفة وجريدة الرؤية.

وينعقد المؤتمر الصحفي بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان في روي بمسقط. وتشهد النسخة الحالية (2019) تنويعًا في الفئات والقطاعات التي تستهدفها الجائزة، ومن المرتقب أن يحضر حفل التدشين والمؤتمر الصحفي عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والرؤساء التنفيذيين ومديري العموم والمهتمين بفروع الجائزة.

من جهته، قال المُكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة إنّ الجائزة تنطلق هذا العام ولأوّل مرة بشراكة استراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة عمان، مؤكدا أهميّة مثل هذه الشراكة في دعم جهود تطوير وتنمية القطاع الخاص وتمكين دوره في مسيرة النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-. وأكّد الطائي أنّ الجائزة تمثل أحد أبرز مبادرات جريدة الرؤية، ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تتبناه الجريدة منذ أعوام، مشيرا إلى أنّ الجريدة وكونها جزء من المنظومة الإعلامية، تستهدف دعم القطاعات الاقتصادية بالسلطنة من خلال هذه الجائزة، عبر تكريم المتميزين وأصحاب المبادرات الخلاقة والرائدة في العمل الاقتصادي بشكل عام. وبيّن الطائي أنّ الجائزة تسلط الضوء على المشاريع والمبادرات الاقتصادية الناجحة في البلاد، وتُعرف بها وتكرمها وتشد على أيدي روادها والمشاركين في صناعة النجاح. وزاد الطائي أنّ المؤتمر الصحفي سيكشف عن تفاصيل الجائزة والفئات المتضمنة فيها والتي يصل عددها إلى 7 فئات هذا العام، انطلاقا من سعي الجريدة بتبصير المجتمع بأهداف وفئات الجائزة وتحفيز القطاع الخاص على التنافس فيها. وأكّد الطائي أنّ اللجنة الرئيسية للجائزة تعكف كل عام على إجراء دراسات التطوير والتحديث للجائزة بهدف مواكبة المتغيرات في عالم المال والأعمال، بما يضمن الإسهام الإيجابي في مسيرة التنمية الاقتصادية ودعم جهود مؤسسات الدولة الرامية إلى تمكين القطاع الخاص والارتقاء بدوره في النمو الاقتصادي، عبر زيادة الإنتاجية ورفع معدلات إسهام القطاعات الاقتصادية المختلفة في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

من جهته، أكد سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أنّ الغرفة تعتز بالشراكة الاستراتيجية مع جائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها الثامنة، وذلك انطلاقا من الأدوار المنوطة بالغرفة ودورها الأساسي كممثل رسمي للقطاع الخاص، الأمر الذي سيعود بالنفع على القطاع، ويحقق أهدافه وتطلعاته في الإسهام في مسيرة النمو الاقتصادي. وأثنى اليوسف على هذه الشراكة الاستراتيجية وقال إنّها ستعمل كذلك على تعزيز بيئة الأعمال في السلطنة، وتطلق نموذجا جديدا للشراكة بين مختلف المؤسسات، في إطار المساعي المتعددة لتكاتف الجهود الرامية لإحراز تقدم في عملية التنمية الشاملة والمستدامة. وأضاف اليوسف أنّ مجلس إدارة الغرفة الحالي يأخذ على عاتقه دعم المبادرات المحفزة لنمو القطاع الخاص، وتشجيع أصحاب الأعمال والاقتصاديين على التميز في أعمالهم، والمساهمة بدور بارز في تنمية المجتمع بما يعكس قضاياه الحقيقية بطرق مميزة وغير مسبوقة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية