مواجهات قوية بدوري أبطال آسيا

الوصل ضيفا على الزوراء باستاد كربلاء.. والنصر السعودي يلاقي ذوب آهن في دبي

دبي - الوكالات

يحلُّ الوصل الإماراتي ضيفًا على الزوراء العراقي في أول زيارة له للعراق، عندما يلتقيان على استاد كربلاء الدولي، ضمن منافسات المجموعة من الأولى دوري أبطال آسيا. وفي المجموعة ذاتها، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز أزمة ضربة البداية عندما يستقبل ذوب آهن الإيراني.

ويتطلع الوحدة الإماراتي لتعويض بدايته السلبية عندما يستضيف الاتحاد السعودي في أبوظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وفي المجموعة ذاتها، تنتظر الريان القطري مهمة صعبة عندما يستضيف لوكوموتيف الأوزبكي؛ حيث لا بديل أمامه سوى الفوز لتعويض الخسارة القاسية 1-5 أمام الاتحاد السعودي بجدة في الجولة الأولى.

ويتصدر الوصل لائحة الترتيب بثلاث نقاط بفوزه على النصر السعودي بهدف دون رد في الجولة الماضية التي تعادل فيها الزوراء مع ذوب آهن الإيراني سلبيًّا. ويبحث الزوراء أمام أنصاره ومشجعيه عن أول ثلاث نقط لتعزيز مشواره في حين يتطلع ضيفه الوصل إلى الفوز الثاني على التوالي للبقاء في الصدارة. ويخوض الوصل مباراة الزوراء بصفوف ناقصة؛ إذ يفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين؛ هم الثنائي البرازيلي كايو كانيدو ورونالدو مينديز وقائد الدفاع وحيد إسماعيل بسبب الإصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز أزمة ضربة البداية عندما يستقبل ذوب آهن الإيراني. واختار النصر ملعب آل مكتوم في دبي ليكون ملعباً له عندما يواجه الفرق الإيرانية في البطولة القارية بناء على قرار الاتحاد الآسيوي الذي اتخذه قبل ثلاثة مواسم عندما قرر إقامة مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة.

ويدخل النصر -الذي تلقى خسارة غير منتظرة أمام الوصل في الجولة الأولى- بخيار الفوز لاستعادة توازنه والعودة لصلب المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة لا سيما وان التعادل أو الخسارة قد تصعّب من مهمته لتجاوز دور المجموعات.

وخسر الوحدة أمام لوكوموتيف الأوزبكي صفر-2 في طشقند في الجولة الأولى، في حين حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على الريان القطري 5-1 في جدة.

وسيكون الوحدة أمام خيار الفوز وحده في حال أراد إحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة إلى دور الـ16 الذي لم يعرفه منذ أن تأهل إليه لآخر مرة في نسخة 2007، ثم عجز عن تجاوز دور المجموعات في ست نسخ متوالية. وانتعش الاتحاد صاحب المركز الرابع عشر في الدوري السعودي برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن الفيحاء قبل الأخير، منذ استلام التشيلي لويس سييرا مهام تدريبه حيث تعادل مع الأهلي 1-1 وفاز على الفيحاء 2-صفر في البطولة المحلية، وتجاوز الريان 5-1 آسيويًّا.

وتشهد صفوف الاتحاد الفائز باللقب القاري عامي 2004 و2005، عودة الدولي عبدالعزيز البيشي والإيفواري سيكو سانوغو بعد تعافيهما. وفي المجموعة ذاتها، تنتظر الريان القطري مهمة صعبة عندما يستضيف لوكوموتيف الأوزبكي حيث لا بديل أمامه سوى الفوز لتعويض الخسارة القاسية 1-5 أمام الاتحاد السعودي بجدة في الجولة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك