السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

الفيصل الزبير يؤجل حسم لقب "بورشه الشرق الأوسط " إلى الجولة الأخيرة

الإثنين 11 مارس 2019 08:34 ص بتوقيت مسقط

الفيصل الزبير يؤجل حسم لقب  "بورشه الشرق الأوسط "  إلى الجولة الأخيرة

 

مسقط - الرؤية

أجَّل المُتسابِق العُماني الفيصل الزبير حسمَه للقب بطولة كأس تحدي بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط إلى الجولة الأخيرة، بعد أنْ حلَّ في المركزين الرابع والثالث في الترتيب العام في السباقين الثاني والثالث من الجولة الخامسة، التي أقيمت على حلبة الصخير بمملكة البحرين، مُحققا معدَّل نقاط جيدا ليقترب بذلك من حسم لقب هذا الموسم.

والمقرر أنْ تُقام الجولة القادمة يوميْ 30 و31 من الشهر الحالي بمملكة البحرين، ويحتاج خلالها الزبير إلى الوقوف على منصة التتويج لحسم لقب هذا الموسم، بعد أن نجح في الموسم الماضي في خطف اللقب، وفي حالة تسجيلة للقب الثاني، يعتبر أول سائق يحصل على لقبين متتاليين في منافسات كأس بورشه الشرق الأوسط.

وتمكَّن فريق عُمان المشارك في هذه البطولة من حسم لقب الفرق بعد أن تمكن من جمع عدد 550 نقطة، وأصبح بذلك بطلا لفئة الفرق في بطولة الشرق الأوسط لكاس بورشه.

وبدأ الفيصل اليوم الأخير من السباقات مُتقدمًا بـ49 نُقطة في الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين على أقرب المُنافسين إليه، السائق التُركي بيركاي بيسلِر. ومع إنهائه السباق الثالث، الأخير، في المركز الثالث، خلف السائق الفرنسي جان بابتيست سيمنور وبيسلِر، فقد أصبح الفرق بين العُماني والتُركي 42 نُقطة، قُبيل المُواجهة النهائية في الجولة الأخيرة التي ستُقام نهاية الشهر، وفي نفس المكان - البحرين.

وكان الفيصل الزُبير بحاجةٍ لإنهاء الجولة بفارق 50 نُقطة عن بيسلِر ليضمن الحصول على لقب الموسم الحالي الثاني على التوالي، وبذلك تأجل حسم اللقب حتى الجولة المُقبلة. وسجل بيسلِر أول فوزٍ له على ساحات البُطولة بفوزه بالسباق الثاني من الجولة الخامسة، وذلك بعد مُنافسةٍ قوية مع سيمنور.