أحدث مبادرات "الرؤية" للنهوض بالقطاع الواعد

حمود بن فيصل يرعى حفل تتويج الفائزين بـ"جوائز عمان للسياحة".. 18 مارس

◄ الطائي: الجائزة تُترجم الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبر شراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة

الرؤية - مدرين المكتومية

يَرْعَى مَعَالي السيد حُمُود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، حفلَ تتويج الفائزين بجوائز عُمان للسياحة في نسختها الأولى، وذلك مساء يوم الإثنين 18 مارس الجاري.

وتعدُّ الجائزة واحدة من أحدث مُبادرات جريدة "الرؤية"، بشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة، ضمن خطط وبرامج دعم القطاع السياحي، وترجمة لجهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" المشرف العام على الجائزة: إنَّ الجائزة تعمل على تحفيز النهوض بالقطاع السياحي ودعم خطط الدولة الرامية للاستفادة من القطاع في تعزيز التنويع الاقتصادي؛ إذ تعدُّ السياحة أحد القطاعات الواعدة لتعزيز الموارد غير النفطية. وأوضح الطائي أنَّ "جوائز عمان للسياحة" تُمثِّل ترجمة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتكاملية الأدوار بين الوزارة والجريدة؛ باعتبارها مؤسسة إعلامية تسهم في تسليط الضوء على الفعاليات والمناشط السياحية؛ بما يضمن تعزيز الوعي المجتمعي بالقطاع وأهميته الاقتصادية. وأضاف الطائي أنَّ القطاع السياحي يُعوَّل عليه الكثير في توفير فرص العمل للشباب، وكذلك فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع؛ الأمر الذي سيعمل على زيادة الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالقطاع.

وسيتمُّ خلال الحفل تتويج الفائزين بالجوائز في فئاتها المختلفة التي تضمُّ فئتي المؤسسات والأفراد؛ وتشتمل فئة المؤسسات على: "جائزة أفضل منشأة فندقية"، وتنافس فيها الفنادق 4-5 نجوم، والفنادق 3 نجوم، والفنادق من نجمة إلى نجمتين، والشقق الفندقية. و"جائزة أفضل نزل" (تراثية- خضراء- ضيافة)، و"جائزة أفضل شركة سياحية" (كبيرة - صغيرة ومتوسطة)، و"جائزة أفضل مبادرة إعلامية" للمؤسسات والأفراد، ومن المقرر منحها لأفضل برنامج تليفزيوني أو إذاعي، أو صحيفة ورقية أو إلكترونية، أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم دعما لقطاع السياحة في السلطنة. أما "جائزة أفضل مطعم"، فسيتم فيها تكريم فئتين من المطاعم العاملة بالسلطنة، وفق معايير الجودة العالية التي تخدم القطاع السياحي: أفضل مطعم يقدم مأكولات عمانية، وأفضل مطعم يقدم مأكولات عالمية.

أما فئة الأفراد؛ فتهدف "جوائز عمان للسياحة" إلى تكريم "أقدم شخصية عاملة بالقطاع السياحي"، عبر جائزة تُمنح لصاحب أو صاحبة أطول تاريخ مهني في قطاع السياحة، وفق معايير تراعي حجم الإنجازات والإسهامات الوطنية في الارتقاء بالقطاع. وتمنح "جائزة أفضل مرشد سياحي" (عماني - أجنبي)، وأخيرًا "جائزة أفضل عمل حرفي".

يُشار إلى أن "جوائز عُمان للسياحة" تستهدف دعم جهود تطوير القطاع السياحي الواعد، وتعزيز دوره في التنويع الاقتصادي، علاوة على تحفيز المؤسسات والأفراد والجهات على مواصلة تنمية القطاع ودفع مسيرة التقدم والتطوير؛ بما يحقق الفوائد الإيجابية المأمولة على الاقتصاد الوطني. وتسعى الجوائز لتعزيز مفهوم التنافسية والتحفيز في عمليات تطوير وتحديث القطاع السياحي بالسلطنة، وتكريم الأفراد والمؤسسات المساهمة في دعم صناعة السياحة المحلية، والعمل على  تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز ثقة الجمهور في القطاع النامي، إضافة لنشر مفاهيم الإبداع والجودة بمختلف بيئات العمل، وتعميم أفضل الممارسات لضمان تطبيق أساليب العمل الأكثر كفاءة. وتسعى الجائزة كذلك لتوفير أسس معيارية تدعم برامج التنمية والتخطيط الإستراتيجي من خلال القطاع السياحي، وإحداث نقلة نوعية في مشروعات الاستثمار السياحي، من خلال تسليط الضوء على النماذج الناجحة.

تاتي جوائز عمان للسياحة بشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة و برعاية من الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران ) وشركة موريا ومجموعة الذهبية القابضة ومطارات عمان ومجموعة درامسي ومطعم فوشون وشركة محسن حيدر درويش والطيران العماني وجريدة عمان

تعليق عبر الفيس بوك