الشركات العمانية تؤكد أهميّة "بورصة برلين" في الترويج للقطاع السياحي

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

 

أكّد المشاركون في بورصة سوق السفر العالمي ببرلين أهمية المشاركة في البورصة التي تعد من أهم المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال، وذلك وسط إقبال كبير على جناح السلطنة الذي يضم 44 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال السفر والسياحة.

وقال شبيب بن محمد بن مرهون المعمري رئيس وحدة تطوير وترويج القطاع بالمجموعة العمانية للطيران إنّ مشاركة المجموعة العمانية للطيران في بورصة السفر العالمية تأتي في إطار الجهود الرامية إلى جذب الاستثمارات للسلطنة مع التركيز على قطاع السياحة؛ حيث تبحث المجموعة مع عدة جهات فرص التعاون في مجال الطيران والتمثيل التجاري للشركات المتخصصة في مجال العطلات، كما تم بحث فرص العمل مع عدة شركات متخصصة في مجال تكنولوجيا السياحة والعطلات وذلك لما تشكله هذة المنظومة من أهمية في تسهيل حركة السياح عبر تبسيط عملية البحث والحجز.

وقال سعود بن هلال الشيذاني مدير التنفيذي منتجعات سما: تأتي مشاركتي في بورصة برلين لهذا العام تواصلا لما تمثلة البورصة من أهمية كبيرة لنا في جلب السواح الألمان إلى السلطنة حيث إنّ عدد السياح في هذا السوق تنمو باستمرار، وتواصل مجموعة منتجعات سما في السلطنة انتشارها واستقطابها للسائح الأجنبي والمحلي لإيمانها بأهمية القطاع في توفير فرص عمل للمواطنين والمقيمين. ونبذل جهودا كبيرة من خلال مشاريعنا للتطوير والرقي بهذه المنتجات وهناك دعم كبير من قبل المعنين بالقطاع لتحسين خدماته.

وقالت رانيا شقير مديرة قسم المبيعات والتسويق في فندق "دبليو مسقط" إن معرض ITB مهم جدا لكل الأطراف من فنادق وشركات سياحية، ويتيح للجميع فرصة التحاور والاتفاق على خطط ووسائل لترويج القطاع السياحي بشكل عام، لذلك قررنا المشاركة هذا العام. وتهدف مشاركة فندق دبليو مسقط المملوك من شركة عمران إلى التعريف بقرب موعد الافتتاح، ويضم الفندق 279 غرفة وجناحا، إضافة إلى 6 مطاعم، وسبا وبركتي سباحة مما يجعله مكانا مناسبا لجميع الزوار.

وقال رعد بن خليفة بن حميد العبري الرئيس التنفيذي لموقع "جودوبا دوت كوم": تأتي مشاركتنا بمعرض سوق السفر والسياحة ببرلين (ITB) بهدف توسيع علاقاتنا مع عدد كبير من الشركات المتخصصة في مجال السياحة؛ وقد خرجنا خلال الأيام الأولى للمعرض بتوقيع 6 عقود جديدة لربط نظام شركتنا بأنظمة تساعد على توفير خدمة أفضل.

وقال سعود الجنيبي مساعد المدير العام للشركة الوطنية للسياحة والسفر (NTT)إن الشركة تشارك في ITB منذ أكثر من عقدين من الزمن، وتعد ألمانيا والدول المجاورة أكبر الأسواق المصدرة للسياح المسافرين إلى السلطنة. وهو مكان مثالي للقاء الشركاء الحاليين وإقامة شراكات جديدة مع الوكلاء المحتملين. وقالت سامية بن سعيد البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة طبيعة مسقط السياحية إحدى الشركات العمانية المشاركة: نحرص على المشاركة في بورصة برلين لما تمثله من أهمية كبيرة للاستفادة من الأعداد الكبيرة من السائحين القادمين إلى السلطنة، حيث يجري الاتفاق معهم في هذه المعارض.

تعليق عبر الفيس بوك