الجمعة, 19 يوليو 2019
39 °c

"مرشد" تعزز معارف أطفال إبراء بالقائد العُماني المهلب بن أبي صفرة

السبت 09 مارس 2019 07:10 م بتوقيت مسقط

"مرشد" تعزز معارف أطفال إبراء بالقائد العُماني المهلب بن أبي صفرة

إبراء - الرؤية

حلَّ القائدُ العُمانيُّ المهلب بن أبي صفرة ضيفًا على أطفال مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي بولاية إبراء، وذلك ضمن جهود مجلة "مرشد" لتنظيم ورش تدريبية لطلاب وطالبات الحلقة الأولى؛ في إطار مبادرة المجلة لتعريف الأطفال بالشخصيات التاريخية التي أسهمت بأدوار بارزة على مدى التاريخ، وتحمل اسم "حكايات من عظماء بلادي"، ويقدمها مهنا السلطاني.

وسعتْ الورشة لتعريف الأطفال بشخصية القائد المهلب بن أبي صفرة العماني؛ من خلال جلسة تفاعلية شارك فيها الأطفال بالبحث والتنقيب عن أبرز الصفات التي تحلى بها القائد المهلب بن أبي صفرة. وتم تقسيم الورشة إلى أربعة محاور رئيسية؛ كلها تسلط الضوء على مكانة المهلب عبر التاريخ الإسلامي وجهوده في الفتوحات الإسلامية. وتفاعل الطلاب مع الورشة من خلال إلقاء قصائد شعرية عن شخصية المهلب، وتنفيذ مسابقات تتمحور أسئلتها حول اهم محطات في حياة المهلب بن ابي صفرة.

وقال حمود الطوقي الناشر لمجلة "مرشد": إنَّ المجلة تعمل على تنظيم ورش العمل للأطفال طوال العام للحديث عن الشخصيات العمانية التي تم نشرها على صفحات مجلة "مرشد"، ومنها شخصية الملك مالك بن فهم والملكة شمساء، والخليل بن أحمد الفراهيدي، وأحمد بن النعمان الكعبي، والإمام أحمد بن سعيد مؤسس الدولة البوسعيدية، والإمام ناصر بن مرشد، والبحار أحمد بن ماجد، والإمام الصلت بن مالك الخروصي، والإمام نور الدين السالمي... وغيرهم من الشخصيات العُمانية المؤثرة عبر التاريخ.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية