"الرؤية" توزع نسخًا من "شهد الذاكرة" في مدارس عبري

...
...
...

 

عبري – ناصر العبري

يتواصل النجاح الكبير الذي حققه كتاب شهد الذاكرة (جندي من مسكن) لأول عماني مفتش عام للشرطة والجمارك بالسلطنة الفريق أول متقاعد الشيخ سعيد بن راشد الكلباني، والذي قام بصياغته ومراجعته تحريريا الكاتب محمد بن سيف الرحبي، واستعرض مسيرة الكلباني منذ جاء جنديًا من قريته مسكن، والتفاصيل الإنسانية في حياة عامرة بالعادات والتقاليد، عبر 5 فصول شيّقة ومليئة بالكثير من الأحداث التاريخية، والحكايات العابقة بذكريات إنسانيّة جميلة.

وانطلاقا من إعلام المبادرات والشراكة والتواصل بين مدارس محافظة الظاهرة وجريدة الرؤية تم يوم أمس إيداع عدد من النسخ في مدرسة الغالية بنت ناصر ومدرسة ضرار بن الأزور ومدرسة سيف بن سلطان بولاية عبري.

وقال أحمد بن عبدالله المزيدي مدير مدرسة محمد بن سليمان ببلدة الدريز إنّ الكتاب يحكي عن حقبة من الزمن مرّت بها عمان في فترة بداية ولادة النهضة المباركة؛ حيث يوضح اللحمة بين القائد و رجال عمان الأوفياء ومنهم صاحب هذا الكتاب الذي كان له دور كبير في تطور المجال الشرطي في عمان والتضحيات التي قدمها من أجل هذا الوطن.. وسيظل هذا الكتاب تاريخا لحاضرنا ومستقبلنا.

وقال زاهر بن سعيد الصخبوري مدير مدرسة ضرار بن الأزور إنّ الكتاب شاهد على حقبة مهمة من تاريخ عمان الحديث ورحلة كفاح ناجحة قام بها الفريق أول متقاعد الشيخ سعيد بن راشد الكلباني في بداية عهد النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة المعظم -حفظه الله ورعاه- وأشادت شيخة المحروقي مديرة مدرسة الغالية بنت ناصر بمبادرات جريدة الرؤية واقترابها من المجتمع وطلاب المدارس. وقالت إنّ هذا الكتاب سوف يستفاد منه بكل تأكيد لأنه واكب كل الأحداث والمستجدات قبل وبعد عصر النهضة المباركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك