الخميس, 25 أبريل 2019
26 °c

في ذهاب نصف نهائي "الكأس الغالية".. اليوم

مرباط يواجه فنجاء المُنتشي بالعودة للأضواء.. ونواخذة صور في ضيافة البحري

الأربعاء 06 مارس 2019 11:01 ص بتوقيت مسقط

صور
فنجاء
مجيس
مرباط

الرؤية - وليد الخفيف

 

يطمح فنجاء المنتشي بالعودة للأضواء في مواصلة نجاحاته عندما يلاقي، اليوم، ضيفه مرباط على أرضية إستاد السيب الرياضي في ذهاب نصف نهائي الكأس الغالية، كما يأمل مجيس هو الآخر في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية على ضيفه صور في المباراة التي ستقام بينهما بمجمع صحار الرياضي ضمن منافسات الدور نفسه.

وأكد هيثم العلوي مدرب فنجاء على جاهزية فريقه قائلا: "طوينا صفحة الدوري بعدما تكللت جهود الجميع بنجاح العودة إلى دوري عمانتل. المعنويات عالية، العودة للأضواء منحت اللاعبين مزيدا من الثقة لتحقيق نجاح آخر في مسابقة الكأس الغالية".

وقال: "إنّ هناك بعض التحديات التي تواجهنا مثل الإصابات، فربما نفتقد لخدمات الظهير الايسر مخلد الرقادي بداعي الإصابة؛ علما بأنّه حاول المشاركة في مران أمس لكنّه شعر بآلام في العضلة. كما افتقدنا في المباراتين الأخيرتين أمام السلام والسيب جهود المهاجم سيسه ولكن ربما يكون من ضمن البدلاء".

وأضاف "مشاركة عدد من اللاعبين في دوري الشرطة وتضارب الأحمال البدنية كان سببًا في تعرضهم لأحمال زائدة لاسيما وأن هناك بعض اللاعبين يؤدون مرانهم في الشرطة على فترتين، ولا يصرح بذلك للجهاز الفني في النادي؛ الأمر الذي عرض بعضهم للإرهاق"

وألمح العلوي إلى احتمالية عدم مشاركة بعض اللاعبين المرهقين في دوري الشرطة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الإرهاق سيكون التحدي الأبرز أمام مهاجم الفريق نصيب الغيلاني، نظرا لمشاركته في دوري الشرطة مع جهة عمله. مشيدًا بالمستوى الفني للاعبه البرازيلي دوجلاس والمدافع امبويو، وأشار إلى أنّ العبد النوفلي والنورس من الأسماء التي سيعتمد عليها في صنع الفارق مع النجاشي ضابط إيقاع خط الوسط.

في المقابل قال الشيخ سالم العمري رئيس نادي مرباط أن لفريق أدى مرانه أمس على ملعب نادي بوشر. وهو في كامل الجاهزية من الناحية التدريبية. ومعنوياته عالية، ونتائجه الطيبة وموقعه في روليت المنافسة يؤكدان قدرته على تخطي هذا الدور وبلوغ النهائي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها المدرب الروماني اليكس، واصفا إيّاها بالكبيرة، ممتدحا في السياق نفسه جهود الجهاز المعاون، وانتظام اللاعبين وتحملهم المسؤولية.

وحول مدى مشاركة مسلم عكاك العائد من الإصابة قال العمري: "عكعاك أحد الأوراق الرابحة والقادرة على صنع الفارق، وقد شارك بديلا أمام ظفار وصحم. المدرب يتعاطى معه بمنحه فرصة المشاركة في لدقائق قليلة حتى يصل للجاهزية التامة. واعتقد أنه الآن جاهز بنسبة 85% ومن الوارد أن يعتمد عليه المدرب، والقرار في الأخير متروك للمدرب ونحن لا نتدخل في هذا القرار".

وتابع "نشعر بمسؤولية كبيرة. الجمهور العريض يطالب بالعودة الظافرة. نلقى دعما معنويا كبيرا من أسماء تحب مرباط مثل مدرب منتخب مصر السابق شوقي غريب ولاعب الزمالك ومدرب مرباط السابق عبد الحميد بسيوني، حيث وجهوا كلمات محفزة للاعبين عبر فيديو كانت لها الأثر الطيب في نفوس اللاعبين".

وعلى مجمع صحار الرياضي ستتجه الأنظار أيضا اليوم للقاء المرتقب بين مجيس المتسلح بجمهوره العريض أمام صور صاحب الألقاب الثلاثة.

التونسي الزبير محمد مدرب نادي صور قال إن فريقه جاهز لمواجهة مجيس، لافتا إلى أنه عمل خلال الفترة الماضية لرفع مستوى الروح المعنوية للاعبين وطي صفحة الخسارة من العروبة. مؤكدا نجاحه في تهئية الأجواء داخل أروقة النادي وأنّ رجاله قادرون على تحقيق أحلام الجماهير والإدارة.

وأضاف "أعرف مجيس جيدا. سبق لي العمل معهم الموسم الماضي مع المدرب الوطني الكفء سالم سلطان، ونجحنا سويا في بلوغ دوري عمانتل لذا أدرك جيدًا نقاط القوة والضعف في المنافس الأمر الذي سهل وضع الخطة وتحديد التكتيك المناسب لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب"

وتابع "أدى الفريق 4 حصص تدريبية في صور ومرانا وحيدا في صحار. أوضحت لخط الدفاع كيفية التعامل مع يعقوب عبد الكريم لأنه أحد العناصر الخطيرة في مجيس، وشرحت أيضا لسامبا طريقة التخلص من رقابة السنغالي بالا ضابط إيقاع خط دفاع مجيس".

وحول أبرز العناصر التي يعتمد عليها الزبير قال "اعتمد على كل اللاعبين فلكل لاعب دور ومهام وواجبات محددة. سنخوض بتشكيلة متكاملة دون غيابات. موقعة خط الوسط تتطلب جهودا كبيرة من المعتصم المخيني وهشام الشعيبي، كما أعول على سعود الفارسي في خلق فرص عن طريق اختراق الأطراف، وأتمنى أن يترجم سامبا ولطيف المهاجمين الفرص المتاحة لأهداف".

بدوره قال سالم سلطان مدرب مجيس "المباراة صعبة، حيث سنواجه فريقًا متمرسا في مسابقة الكأس، لكن نحن جاهزون بشكل جيد، فالفريق منتظم في المران والانتدابات الجديدة ساهمت في تعزيز قوة الفريق".

وحول العناصر التي من المحتمل الاعتماد عليها قال سلطان "حسن ربيع مهاجم يحمل خبرة واسعة، ويعقوب عبد الكريم وأحمد سالم، لدينا خط وسط جيد بوجود ربيع المعمري وحامد شهاب".