الريال لإنقاذ موسمه وأياكس للحفاظ على الهيبة والألمان يبحثون عن "الريمونتادا" أمام توتنهام

 

الرؤية - أحمد السلماني

يسعى النادي الملكي ريال مدريد إلى إنقاذ موسمه عندما يستضيف على ملعبه "السينتياجو بيرنابيو" أياكس أمستردام الهولندي الساعي هو الآخر إلى الحفاظ على ما تبقى من سمعة الكرة الهولندية، وذلك لحساب الدور ثمن النهائي حيث ستبث المباراة في تمام الساعة الـ12 من منتصف ليلة الأربعاء، وكان الملكي قد وضع قدما في الدور القدم بفوزه ذهابا 2/1 في أمستردام.

ويستضيف الريال اللقاء وفي محصلته كم هائل من الإخفاقات المحلية بعد الخروج المذل من كأس الملك بأقدام لاعبي غريمه التقليدي برشلونة وبثلاثية عذراء تألق في إحرازها الأرجوياني سواريز والذي كثيرا ما يختفي في لقاءات البارشا لكنه يظهر تحديدا أمام الغريم الملكي.

وعمق برشلونة من معاناة الريال مرة أخرى عندما هزمه بعد يومين من الهزيمة الأولى في لقاء كلاسيكو الأرض لمصلحة الليجا وبهدف حمل إمضاء الكرواتي راكيتيتش في شوط المباراة الأول والمباراتين غاب فيهما النجم الأرجنتيني ميسي ليتوسع الفارق بينهما إلى 12 نقطة، لذا كل المؤشرات تتحدث عن صعوبة أن يلحق الريال بالبارشا في ظل إنتشاء الأخير بانتصاراته في كل الجبهات.

ويتعين على الأرجنتيني سولاري مدرب الريال ألا يفرط في لقاء الغد إن هو أراد ان ينقذ موسمه بلقب هو الأغلى قاريا وحتى عالميا كونها البطولة الأغنى في العالم كما وأن الملكي يحمل لقب البطولة لثلاثة موسم متتالية على يد الفرنسي المعجزة زين الزين زيدان. سيغيب عن ريال مدريد في المباراة ضد أياكس ماركوس يورينتي بداعي الإصابة، وسيفتقد الميرينجي قائد الفريق سيرخيو راموس بسبب الإيقاف.

في المقابل ورغم خسارة مباراة الذهاب إلا أن أياكس قدم مباريات مثيرة محليا بإحرازه 13 هدفًا، فيما اهتزت شباكه مرة واحدة في ثلاث مباريات.

وسيفتقد أياكس في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال كاريل إيتنج بداعي الإصابة.

أما بروسيا دورتموند الألماني فيبحث عن "ريمونتادا" أولى في الأدوار الإقصائية لمواصلة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف توتنهام الإنجليزي، ومني الألمان بخسارة مذلة ذهاباً على ملعب ويمبلي 0/ 3 وبات بحاجة إلى رباعية نظيفة لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته في المسابقة بنظامها الجديد، والتي توج بلقبها عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي (3-1)، وحل وصيفاً عام 2013 عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونخ 1-2.

تعليق عبر الفيس بوك