وزير الإعلام يكشف عن الاستعدادات للاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض العام المقبل

إسدال الستار على معرض مسقط الدولي للكتاب.. وتتويج الفائزين بمسابقة "المبادرات الثقافية"

...
...
...
...

الرؤية - مدرين المكتومية

أُسدِل الستار، مساء أمس، على فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والعشرين، والتي عُقِدت على مدار 10 أيام، شهدت عرضَ 523000 عنوان، بمُشاركة 882 دار نشر من 30 دولة.

وأقيم، أمس، حفل الختام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وتضمَّن عرضَ فيلم "من ذاكرة المعرض"، بجانب فيلم قصير حول فعالية "جليس للاطفال"، ومن ثمَّ تكريم ضيف الشرف محافظة البريمي. عقب ذلك، تمَّ إعلان وتكريم الفائزين في مسابقة المبادرات الثقافية؛ حيث أعلن محمود الريامي رئيس فريق تنظيم المبادرات الثقافية أسماء الفائزين؛ حيث فازت بالمركز الأول مبادرة القرية القارئة، وفي المركز الثاني مبادرة معين القارئ، وفي المركز الثالث مبادرة "بقراءتي ترقى ثقافتي"، وفي المركز الرابع فازت مبادرة "مشروع كتاب"، وفي المركز الخامس حلت مبادرة "ترجمة كلمة"، أما المركز السادس فكان من نصيب مبادرة "مكتبة الندوة"، وقد أظهرت المبادرات تنافسا يعزز من مكانتها الثقافية والمجتمعية.

تلى ذلك تكريم الجهات والمؤسسات والقطاعات ومؤسسات القطاع المدني والعاملين والمنظمين بالمعرض، كما تمَّ تكريم جريدة "الرؤية" ضمن الجهات الداعمة والمشاركة في المعرض.

وألقى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، كلمة؛ قال فيها: إنَّ معرض مسقط الدولي للكتاب استمر لمدة 10 أيام على التوالي، شهدت العديد من الفعاليات واللقاءات وتوقيع الإصدارات الجديدة، إضافة للمبادرات الثقافية والقرائية والتغطيات الإعلامية الواسعة، وبرامج الأسرة والطفل. وأضاف: احتفينا هذا العام بمحافظة البريمي، وكان لها الكثير من البرامج الثقافية، واستقطبت عددا كبيرا من الضيوف وزوار المعرض، وعكس ذلك الجهد الرائع والعمل المميز من المنظمين بدءا من محافظ البريمي ووالي البريمي والفريق المساند. وتابع الحسني: أنه "قبل 5 أعوام وضعنا خطة إستراتيجية وانتهت في هذا العام، وكان الرهان على أن يكون معرض مسقط الدولي للكتاب مكانا للأسرة والمهتمين اقتصاديا وفكريا وثقافيا، لكن أنتم من ستحكمون على نجاح هذا الرهان، وقد سعينا واجتهدنا ونحاول ونواصل المحاولة كي نقدم كل ما يليق بجمهور معرض مسقط الدولي للكتاب، ليكون في صدارة المعارض الدولية.

وكشف الحسني أنَّ اللجنة المنظمة للمعرض عقدت اجتماعها أمس للتحضير للدورة المقبلة التي ستشهد الاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض، مضيفا: ما زلنا نراهن على أن الثقافة هي ملاذنا، وهي التي ستبقي على إنسانيتنا. ودعا الحسني الحضور والمهتمين بتقديم مقترحاتهم وتطلعاتهم للدورة المقبلة من أجل أن يتم تقديم كل ما يليق بمعرض مسقط الدولي للكتاب، موجها الشكر إلى مختلف فرق العمل التي عملت على إنجاح الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك