شملت القاعات الصفية والساحات الخارجية

"التربية" تدشن المشاريع التربوية بمدرسة بركة الموز

 

نزوى- الرؤية

رعى سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي مستشار وزارة التربية والتعليم حفل تدشين المشاريع التربوية لمدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، بحضور سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام للمديرية، والداعمين والمساهمين في تنفيذ المشاريع، وذلك بقاعة معهد النور للمكفوفين ببركة الموز.

بدأ الحفل بكلمة نعيمة بنت سالم الريامية مديرة المدرسة قالت فيها:"إن التعليم في هذا العصر يمر بتطورات عدة على رأسها التطورات التقنية في كيفية إيصال المعلومة، فالتلقي وإن كان مصدره الأساسي الكتاب إلا أنّ تطورات العصر فرضت عناصر تربوية تساند رسالة الكتاب خاصة والعملية التعليمية عامة، وهذه المدرسة لكونها مؤسسة تربوية تعليمية عمدت إلى استغلال كل ما من شأنه أن ينهض بالمستوى التعليمي للطالب ويوسع أمامه منافذ الإدراك."

بعدها قدم طلبة المدرسة فقرة فنية وقصيدة، ثم تفضل سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بوزارة التربية والتعليم راعي الحفل بتكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين لمشاريع المدرسة، عرفانا بما قدموه من أجل الرقي بالمستوى التعليمي للطلبة، ومساهمتهم في تهيئة البيئة التعليمية المناسبة لتلقي المعارف والعلوم بما يتواءم والتطورات الحاصلة في مختلف المجالات.

وقام سعادته عقب ذلك يرافقه الحضور بتدشين مشاريع مدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي والتي شملت مشروع الملعب المدرسي (الجوهرة الخضراء)، والذي يعد من أضخم المشاريع المنفذة في المدرسة، وهدف من تنفيذه إلى تهيئة الملعب المدرسي ليكون مكانا جاذبا للطلاب لممارسة الرياضة المدرسية، بحيث تتوافر فيه مقومات الأمن والسلامة، وقد مرّ هذ المشروع بثلاث مراحل.

أمّا مشروع تهيئة الساحة الجانبية للمدرسة فجاء تنفيذه انطلاقا من رغبة إدارة المدرسة في توفير مكان ملائم يقضي فيه الطلبة وقت الاستراحة ووقت انتظار الحافلات في نهاية اليوم الدراسي.

كما تمّ تدشين مشروع البصمة للطلبة المعسرين، حيث تضم المدرسة عددًا من الطلبة المعسرين. إضافة إلى ذلك فقد نفذت المدرسة أيضًا عددًا من المشاريع التعليمية الهادفة للرقي بالمستوى التحصيلي للطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك