"عُمان السُّلطان قابوس" الأكثر مبيعًا في معرض الكتاب

 

مسقط - الرؤية

تصدَّر كتاب "عُمان السُّلطان قابوس.. مثالاً للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم" قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في جناج مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر (3D 12) بمعرض مسقط الدولي للكتاب؛ حيث شهد الكتاب وهو أحدث إصدارات الباحثة التُركية الشهيرة خديجة جنكيز، إقبالا كبيرا منذ اليوم الأول لطرحه في المعرض.

ويُبرز الكتاب ما تتمتع به السلطنة من تعايش بين المذاهب الإسلامية وتسامح مع الآخر، ويتجلى ذلك في مختلف نواحي الحياة. وعبَّر عدد من رواد معرض الكتاب عن سعادتهم باقتناء الكتاب، لما يتضمنه من معلومات قيمة عن السلطنة، وخاصة الجوانب التاريخية.

وقال الدكتور عبدالحميد الأنصاري الكاتب والمُفكر من دولة قطر إنه اشترى نسخاً عديدة من الكتاب تقديرًا لمحتواه القيم والفريد، وما يتضمنه من رصد أمين ومتخصص للتعايش في عُمان في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. وأضاف الأنصاري أنَّ الكتاب يثبت أنَّ عُمان تمثل بالفعل التعايش الحقيقي في العالم، وأن أهل عمان الخيرين الطيبين يجسدون هذا التسامح الذي نأمل أن يسود العالم وأن يتعلم الآخرون من العمانيين المعاني الحقيقية للتسامح والتعايش المذهبي، مشيرا إلى أنَّ العمانيين يظهرون قيم التسامح والتعايش في كل مواقفهم وعلى مدار اليوم، في السلوكيات والتصرفات في المطار والفندق وفي كل مكان زاره بالسلطنة. وتحدث الأنصاري عن زيارته لمعرض الكتاب الذي أكد أنَّه أحد أهم المعارض في منطقة الخليج والعالم والعربي، معرباً عن إعجابه الشديد بحب الشعب العماني للقراءة. وتابع: "إنه لأمر جدير بالاعتزاز أن نجد ذلك الإقبال الواضح واللافت من قبل الشباب العُماني على اقتناء وقراءة الكتب في عصر يزهد فيه الكثيرون في القراءة في ظل انتشار التقنيات الحديثة وانشغال الناس بوسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية، مشيرا إلى أنَّ هذا المشهد "مبهج للغاية".

تعليق عبر الفيس بوك