الكويت تحتفل بعيدها الوطني الـ58

الكويت - العمانية

تحتفل دولة الكويت الشقيقة بعيدها الوطني الـ58 (ذكرى الاستقلال) وقد حققت الكثير من الإنجازات على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وتتزامن هذه المناسبة مع فرحة الأعياد الوطنية الكويتية متمثلة في الذكرى الـ 28 للتحرير (26 فبراير) والذكرى الـ 13 لتولي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في (29 يناير) .

وقد بدأت دولة الكويت أوائل العام 1962 بتدعيم نظامها السياسي من خلال إنشاء مجلس تأسيسي يتولى إعداد دستور يوضح نظام الحكم على أساس المبادئ الديمقراطية المستوحاة من واقع الكويت وأهدافها.  وكان من أبرز ما أنجزه المجلس مشروع الدستور الذي صادق عليه الشيخ عبدالله السالم الصباح رحمه الله في نوفمبر 1962 لتدخل الكويت مرحلة الشرعية الدستورية إذ جرت أول انتخابات تشريعية في 23 يناير من العام 1963. 

ومنذ استقلالها سعت دولة الكويت إلى انتهاج سياسة خارجية معتدلة ومتوازنة تأخذ بالانفتاح والتواصل طريقًا وبالإيمان بالصداقة والسلام مبدأ وبالتنمية البشرية والرخاء الاقتصادي لشعبها هدفًا في إطار من التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ودعم جهودها وتطلعاتها نحو أمن واستقرار العالم ورفاه ورقي الشعوب كافة. وقد عمل سمو الشيخ أمير دولة الكويت دائما إلى تعزيز العلاقات بين الدول وتطوير الصلات بين مجتمعاتها ورأب الصدع كما سعى لأن تكون بلاده الوسيط المقبول من جميع الجهات وأن تمثل صوت العقل والحكمة والاتزان لتسهم بذلك في إبقاء المنطقة المحيطة بها خصوصًا والعالم عمومًا ينعم بالأمن والأمان والاستقرار. وحرص سموه على تبني رؤية شاملة وعميقة للتنمية تشمل مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي كما  وضع الشباب في مقدمة اهتماماته ، كما حث المواطنيين الكويتيين على الانخراط في القطاع الخاص وفتح فرص العمل الحر أمام الشباب . ومن أبرز المشاريع التنموية الكويتية مدينة صباح الأحمد البحرية ومركز عبدالله السالم الثقافي ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومدينة الكويت لرياضة المحركات ومدينة الجهراء الطبية ومبنى الركاب الجديد رقم 4 في مطار الكويت الدولي ومستشفى جابر الأحمد وجسر الشيخ جابر الأحمد وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك