"حقوق الإنسان" تدشن إصدارات جديدة في معرض الكتاب

مسقط - الرؤية

تُوَاصل فرق العمل التابعة للجنة العُمانية لحقوق الإنسان أعمالَها في معرض مسقط الدولي للكتاب؛ حيث أعدت اللجنة فرق متخصصة وخطة عمل تتضمَّن مجموعة من المناشط والفعاليات والأعمال موزعة طوال فترة المعرض.

وتقوم فرق العمل التابعة للجنة باستقبال زوار المعرض عبر ركن اللجنة الثابت؛ حيث وسعت اللجنة مشاركتها هذا العام، وخصَّصت فرق عمل تضم عدداً من القانونيين وموظفين من الرصد وتلقي البلاغات وإخصائيين في التوعية والتثقيف والإعلام، وتقوم فرق العمل بتوزيع إصدارات اللجنة التي تتضمن كتيبات، ومطويات، وإصدارات مُعرِّفة بحقوق الإنسان، وموضحة لحقوق فئات المجتمع المختلفة، إضافة للرد على استفسارات الزوار المتعلقة باختصاصات اللجنة وتوضيح مختلف الجوانب الحقوقية المتعلقة بموضوعاتهم.

وشهد ركن اللجنة توقيع إصدارين جديدين في مجال حقوق الإنسان؛ الأول بعنوان "حقوق الإنسان بين الإسلام والقوانين الوضعية والنظام الأساسي لسلطنة عُمان"، والثاني بعنوان "التربية على حقوق الإنسان في المنهاج العُمانية" للدكتور عبد الرحمن بن سالم البلوشي، وقد رعى حفل التوقيع سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وبحضور سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صُحار ورئيس جمعين المحامين.

ومن الإصدارات الحديثة التي يتم توزيعها في ركن اللجنة كتاب "عقدٌ من الزمان"، والذي يوجز مسيرة اللجنة، ويوضح نشأتها، ورسالتها، واختصاصاتها، وطبيعة عملها، وعلاقتها بالمنظمات الإقليمية والدولية، ووسائل وطرق تقديم البلاغات، إضافة لزياراتها إلى مراكز التوقيف والسجون. ودورها في الرد على ما تثيره المنظمات والحكومات الخارجية حول الموضوعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان بالسلطنة، والتقرير السنوي الذي يقدم إيجازاً لما تم في مجال حقوق الإنسان في السلطنة خلال العام 2018م.

تعليق عبر الفيس بوك