مناقشة الشراكة الإعلامية بين "الرؤية" و"البيئة" بالظاهرة

عبري - ندى العبرية      

عُقِد في مبنى إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة اجتماعٌ ضمَّ مدير الإدارة المهندس طارق بن حسن المعمري، وناصر بن حمد العبري مسؤول مكتب جريدة "الرؤية" بمحافظة الظاهرة، وعدد من رؤساء الأقسام، وتضمَّن الاجتماع مناقشة الشراكة الإعلامية بين الإدارة و"الرؤية"، وبذل مزيدٍ من الجهود المشتركة فيما يتعلق بتوعية المجتمع المحلي بالمشكلات البيئية التي تتعرض لها البيئة والحياة الفطرية في محافظة الظاهرة.

وأثنى المهندس الطارق المعمري على "الرؤية"، وما تقوم به من دور واضح في التغطية الإعلامية لجميع المناسبات البيئية التي تنفذها الإدارة، كما أشاد بدور الاعلام الفعال، ووصفه بجسر التواصل بين الوزارة والمجتمع المحلي الذي يخلق نوعًا من الشراكة المجتمعية المكمِّلة لدور الحكومة، والتي تهدف للمحافظة على البيئة وصون مفرداتها الطبيعية واستدامتها.

بعد ذلك، تطرَّق إلى خطة عمل الإدارة والجهود التي تبذلها لتوعية المجتمع المحلي بالمشكلات البيئية في محافظة الظاهرة، ومن ضمنها مشكلات الاحتطاب والصيد والمخالفات البيئية من قبل أصحاب المشاريع وما تؤدي إليه من أضرار قد يجهلها البعض.

وأوضح المهندس طارق خطة الإدارة للعمل على التقليل من أكياس التسوق البلاستيكية من حيث أهمية التركيز على الترويج للحملة بين أفراد المجتمع المحلي بداية، ليُصبح الوعي في المجتمع كفيلًا بإصدار قانون يمنع بتداول الأكياس البلاستيكية.

وجاء حرص الوزارة على تدشين الحملة للأضرار البالغة التي تسبِّبها هذه الأكياس البلاستيكية على البيئة من حيث عدم قابليتها للتحلل وبقائها لمئات السنوات، وهو ما يُقلل من خصوبة التربة ويؤدي لمشكلات بيئية أخرى، فضلا عن استخدام هذه الأكياس بشكل خاطئ من قبل أفراد المجتمع المحلي كتجميد اللحوم وهو ما قد يتسبب في عدة أمراض.

تعليق عبر الفيس بوك