"جمعية إحسان" تنظم ملتقى "لمَّة" لكبار السن في جنوب الباطنة

الرستاق - إيمان العبرية

دشَّنتْ مُبادرة مشية -التابعة لفرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة- أولى أنشطتها للعام 2019، بإقامة ملتقى "لمَّة" لكبار السن بولاية بركاء؛ حيث هدفت لكسر عُنصر الكآبة والملل لكبار السن، والترفيه عن النفس وإدخال السرور والبهجة إلى نفوسهم.

وشارك في الملتقى ما يقارب 60 مسنا من مختلف ولايات جنوب الباطنة؛ حيث تضمَّن الملتقى العديد من المسابقات الترفيهية، وأتيحت الفرصة للتعارف وجلسات الفنون التراثية كفن الرزحة والميدان والتغرود، إضافة لإلقاء القصائد.

ويعدُّ الملتقى هو الثالث الذي يُقام في ولاية بركاء؛ حيث أسهم في تحسين الروح المعنوية للمسنين، وقدرتهم على التعايش بشكل إيجابي مع تقدم السن وتغيير نمط الحياة التي يعيشها المسنون في ظلِّ التغيير التكنولوجي والمعرفي الذي يشهده العصر الحالي، كذلك منحهم دعماً وتشجيعاً لدمجهم بين طبقات المجتمع.

وقال سالم المياحي عن مشاركته: أقدم شكري لمن نظم هذا الملتقى، وألّف بيننا، حيث اجتمعنا من مختلف ولايات المحافظة. وهذا يؤدي لتقوية الروابط الاجتماعية والتواصل فيما بعد وأنا سعيد اليوم بالمشاركة وتعرفت على الكثير من المشاركين.

وقال سعيد الخاطري: جئنا ملبين دعوة الجمعية للمشاركة في هذا الملتقى الجميل، ونحن فعلا بحاجة لرحلات وزيارات وملتقيات؛ حيث إنها تبعث في نفوسنا الراحة والهدوء، فشكرا لجمعية إحسان بجنوب الباطنة.

وتهتم مبادرة "مشية" بإقامة الرحلات والمخيمات والنزهات لكبار السن لمحاولة الترفيه عن النفس والتخفيف من شعوره بالملل والروتين اليومي، وشغل وقت فراغه لما لها من أثر في نفوسهم وصحتهم.

تعليق عبر الفيس بوك