السبت, 23 نوفمبر 2019
17 °c

"قانونيّة الدولة" تناقش القوانين الخاصة بالأراضي

الإثنين 18 فبراير 2019 08:52 ص بتوقيت مسقط

01
02
04
005
006


مسقط - الرؤية
استضافت اللجنة القانونية بمجلس الدولة أمس الأحد، عددًا من المسؤولين بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والجمعية العقارية العمانية، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول "القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة" والتي تعكف على دراستها حاليا.
وناقشت اللجنة في اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم عبد القادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، مع ممثلي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، دور المجلس في مجال التخطيط العمراني للمحافظات بالسلطنة، ومدى التزام الجهات ذات العلاقة بتلك المخططات، ومقترحات المجلس بشأن تطوير القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة.
فيما استعرضت اللجنة مع ممثلي الجمعية العقارية العمانية عددا من المحاور منها مرئيات شركات التطوير العقاري والمكاتب العقارية فيما يتصل بالإشكاليات الحالية المتعلقة بقطاع الأراضي، ووجهة نظر الجمعية العقارية حول قوانين الأراضي في السلطنة.
شملت الاستضافة من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط كل من: المهندس هلال بن عبدالرسول الزدجالي مدير عام الدراسات والأسس العمرانية، والدكتور هلال بن علي القمشوعي مدير مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.
ومن الجمعية العقارية العمانية كل من حسن بن محمد بن جمعة اللواتي رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس سعيد بن ناصر الراشدي عضو مجلس الإدارة وأحمد بن علي المحروقي عضو مجلس الإدارة.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية