يوفر 3 آلاف وظيفة

مجموعة الرائد تضع حجر أساس ممشى العريمي ببركاء والإفتتاح 2020

...
...
...
...

   


    العريمي: الاستقرار الاقتصادي للسلطنة يجعل الاستثمار فيها حتميا في ضوء التحديات الاقتصادية لبقية دول العالم
    المشروع يشمل فندق 4 نجوم و374 محلا تجاريا ومجموعة متكاملة من المطاعم العالمية وقاعات للتسلية والترفيه والمغامرة
 

 


الرؤية – أحمد الجهوري
احتفلت مجموعة الرائد صباح أمس بوضع حجر أساس مشروع ممشى العريمي في منطقة الصومحان بولاية بركاء على مساحة تقدر بـ 140 ألف متر مربع، على أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع قرابة 20 شهرا، وسيكون جاهزا للافتتاح في شهر نوفمبر عام 2020.
ويأتي الممشى ضمن قائمة مشاريع تعتزم مجموعة الرائد تطويرها في قطاعات التجزئة والترفيه والسياحة حيث خصصت قرابة 400 مليون ريال للاستثمار في هذه القطاعات خلال السنوات الخمس القادمة مما سيخدم الاقتصاد الوطني ويساهم في توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة للباحثين عن عمل.
وأكد الشيخ رائد بن عبدالله العريمي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد في مؤتمر صحفي أمس أن المجموعة وبعد أن أنجزت مشروع البوليفارد، وتحققت رؤيتها فيما ينبغي أن تضطلع به من دور تجاه المجتمع حان الوقت أن تطلق مشروعها الأكبر والأضخم؛ وهو ممشى العريمي ليكون مركزا يخدم تجاريا وترفيهيا وسياحيا، مؤكدا أنه سيمثل إضافة للاقتصاد الوطني ويعزز مسيرة التنمية في البلاد، ويترجم توجهات الحكومة في إيجاد مشاريع تلعب دورا في توفير فرص العمل في إطار الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتعظيم استثماراته المحلية، حيث سيوفر مع اكتماله قرابة 3 آلاف وظيفة منها 1200 مباشرة و1800 غير مباشرة.
وأضاف أنّ المناخ الاستثماري في السلطنة محفز وملائم لإقامة مشاريع استثمارية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني مشيرا إلى وجود فرص استثمارية كثيرة في مختلف القطاعات في ظل ما يتمتع به الاقتصاد الوطني من تطورات ومقومات إيجابية على كافة الأصعدة.
مؤكدا أنّ تنفيذ مشروع ممشى العريمي في الوقت الحالي نابع من قناعة مجموعة الرائد وثقتها في الاقتصاد الوطني والاستقرار المالي القوي الذي تتمتع به السلطنة.
ووصف الشيخ رائد العريمي الإجراءات التي اتخذتها السلطنة في التعامل مع التحديات والظروف الاقتصادية بأنّها ناجحة وكفيلة بدرء تبعات ما قد يحدث مستقبلا من أزمات عالمية وستساعد في إيجاد مشاريع منتجة وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل للمواطنين، وذلك في ظل ما تتمتع به السلطنة من سياسات اقتصادية وملاءة مالية جيدة.
واعتبر العريمي أن الوضع الحالي في السلطنة مثالي للاستثمار، ويجب اقتناص الفرص المتاحة في مختلف القطاعات من قبل المستثمرين، ومع التطورات في الأدوات الاستثمارية، أصبح بإمكان الفرد أن تكون لديه محفظة استثمارية متنوعة بأسعار تنافسية جدا وبعائد مستقر ومستدام.
ويتضمن "ممشى العريمي" العديد من المرافق التي تواكب تطلعات مختلف الشرائح بمن فيهم السياح من خارج السلطنة حيث يوفر إلى جانب التسوق أماكن ترفيهية للعائلات، كما يضم المشروع فندقا من فئة 4 نجوم، ومجموعة متكاملة من المطاعم الفاخرة العالمية والمقاهي ومحلات الموضة والتجميل والكماليات والمجوهرات والتحف والهدايا والعطور، إضافة إلى قاعات للتسلية والترفيه والمغامرة وقاعات سينما وبولينج وألعاب الواقع الافتراضي وحديقة مائية مغلقة ومدينة ثلجية. وجلسات خارجية خلابة وممرات فائقة الجمال صممت خصيصا لتوفر جوا ملائما يبعث الراحة للمتسوقين والزائرين.
وقال إنّ اختيار ولاية بركاء لإقامة هذا المشروع يأتي وفق خطة المجموعة التي تسعى من خلالها إلى المساهمة في تعزيز مشاريع التنمية بمختلف محافظات السلطنة؛ من خلال تطوير مثل هذه المرافق التي يحتاجها المقيم والزائر، وسيوفر المشروع ما يقارب 374 محلا و5400 موقف للسيارات وسيتم إنشاؤه بواجهة 400 متر على شارع السلطان قابوس مباشرة ومرتبط بشبكة طرق حديثة ومداخل مباشرة إلى الممشى. ليكون بذلك أكبر وجهة ترفيهية بخيارات متعددة.
 

 

تعليق عبر الفيس بوك