أحلام ليون وواقع برشلونة في ثُمن نهائي "دوري الأبطال"

...
...
...
...

 

باريس - الوكالات

يحلُّ برشلونة -متصدر الدوري الإسباني- ضيفاً ثقيلاً على بارك أولمبيك ليون، مساء غدٍ الثلاثاء، لحساب ذهاب الدور ثُمن النهائي من المسابقة الأوروبية الأقوى.

ويمتلك برشلونة أفضلية تاريخية على منافسه صاحب الأرض، بيد أنَّ محللين يرون أنَّ المواجهة لن تكون سهلة على فريق الأرجنتيني ميسي.

مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل -الذي فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين دون رد لحساب نفس الدور من دوري الآبطال على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر- يرى أن ليون قادر على إسقاط النادي الكتالوني من دوري الأبطال. توخيل أكد للصحفيين -خلال المؤتمر الصحفي- قدرة ليون على تجاوز هذا الدور قائلا:  "أعتقد أن ليون بإمكانه التغلب على برشلونة". وأضاف: "ليون يستطيع اللعب على المستوى العالي. لديهم الجودة للفوز على برشلونة، هذا واضح تماماً".

يُذكر أن الفريق الباريسي تعرض لأول خسارة له في الدوري هذا الموسم في ملعب ليون بنتيجة 1-2.

ووجه جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة رسالة إلى زملائه عقب الفوز الصعب الذي تحقق على حساب بلد الوليد لحساب الجولة 24 من الدوري الإسباني؛ حث فيها زملاءه على بذل جهود مضاعفة من أجل الفوز على ليون . واستعاد البلوجرانا ذاكرة الانتصارات عقب التعادل المخيب أمام أتلتيك بيلباو في الجولة الماضية. ووسع الفريق الكتلوني فارق النقاط مع ريال مدريد إلى 9 نقاط اثر خسارة الاخير من جيرونا.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أنَّ ثنائي البلوجرانا نيلسون سيميدو الظهير البرتغالي وكليمون لونجليه قلب الدفاع الفرنسي تدرَّبا على عشب كامب نو لمدة 20 دقيقة عقب نهاية المباراة رفقة المعد البدني، وبات من المنتظر أن يشاركا منذ البداية في موقعة ليون الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، تلقى ليون الفرنسي ضربتيْن موجعتيْن قبل مواجهة برشلونة بإصابة لاعبيه تانجي ندومبيلي، وجايسون دينايير، في الفوز على جانجون بهدفين لواحد في افتتاح الجولة 25 من الدوري الفرنسي. ولازم لاعب خط الوسط الفرنسي ندومبيلي مقاعد البدلاء بسبب شعوره باصابة في الكاحل.

مدرب ليون برونو جينيسيو، قال: بالنسبة لمواجهة البارسا لدي شكوك في مركز أو مركزين، سنقوم بتحليل المباراة، ونتخذ أفضل قرار لجعل الفريق قادرا على المنافسة قدر الإمكان مع العلم أن نبيل فقير موقوف. وأضاف: ندومبيلي يعاني من ألم في الكاحل، وغير مؤكد مشاركته يوم الثلاثاء. نحن بحاجة للاعبين جاهزين وندومبيلي ليس كذلك.

وكانت الضربة الثانية التي تلقاها ليون هي إصابة جايسون دينايير، الذي غادر المباراة بعد ساعة من اللعب، بعدما عجز عن إكمالها، ومن الممكن أن يكون التغيير احترازياً.

وأعلن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، قائمة الفريق التي شهدت عودة المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لتضم شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو، سواريز، ميسي، ديمبلي، مالكوم، لينجليت، موريلو، ألبا، بواتينج، سيرجي روبرتو، فيدال، أومتيتي، ألينيا، بينيا، إزكيتا وواجي.

تعليق عبر الفيس بوك