يهدف إلى تنمية مهارات الكوادر الصحية

برنامج تدريبي حول "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث" في مركز المُحاكاة الطبي

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظَّم مركز المُحاكاة الطبي التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية البرنامج التدريبي لـ "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث (Advanced Trauma Life Support)"  بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان (PDO) وقسم الطوارئ بمستشفى خولة، وذلك في مبنى المجلس العماني للاختصاصات الطبية خلال الفترة من  13  إلى 15 فبراير.

شارك في البرنامج التدريبي (18) طبيبًا من تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وطب الطوارئ وطب التخدير، تم تقسيمهم إلى مجموعات واعتمد التدريب في هذا البرنامج على أطباء مُدربين من الكادر الوطني بعد أن تم اعتمادهم كمدربين لهذا البرنامج من قبل الرابطة العمانية للجراحة والكلية الأمريكية للجراحين.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل المُشاركين وتعريفهم بأساليب التعامل مع الحوادث بكفاءة عالية والتعامل المناسب لتفادي حصول أية مضاعفات أخرى لمصابي الحوادث عند وصولهم إلى المستشفى. ويتم تدريب الأطباء المشاركين من خلال المحاضرات النظرية والتدريب العملي من خلال الاستعانة بالدمى وكذلك تمثيل الإصابات من خلال أشخاص حقيقيين (المرضى القياسيين) ومن خلال هذا النموذج من التدريب يتم وضع المتدرب في مشهد حقيقي مشابه لمشهد الحوادث، ومختلف الإصابات مثل فتح مجرى التنفس ومُعالجة المخاطر المتعلقة بالصدر وتحديد أماكن النزيف في وقت مبكر وقياسي وإيقاف النزيف وانخفاض ضغط الدم والتعرف على إصابات الرأس والصدر والبطن والعمود الفقري والتعامل الأمثل معها، بالإضافة إلى تعريفهم بطرق قراءة الأشعة والتصوير الطبي من أجل المعالجة السريعة لمرضى الحوادث.

ويهدف المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى رفع كفاءة الممارسين الصحيين في كافة التخصصات الطبية من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها في مركز المحاكاة الطبي، مما ينعكس إيجابيًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع والمواطنين والمقيمين.  

تعليق عبر الفيس بوك