بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس اتحاد المصارف العربية

تكريم مدير عام بنك الإسكان العماني ضمن نخبة من قادة القطاع المصرفي العربي



مسقط - الرؤية
شهد الحفل الختامي للمؤتمر المصرفي العربي السنوي 2018، الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخرًا تحت عنوان "الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" وتمّ تكريم عدنان بن حيدر بن درويش مدير عام بنك الإسكان العماني وعضو اتحاد المصارف العربية، ضمن نخبة من قادة القطاع المصرفي العربي المكرمين في الحفل.
وبهذه المناسبة، قال عدنان بن حيدر: "تكريمي ضمن نخبة المصرفيين العرب يمثل مصدر فخر واعتزاز لي، فهو إلى جانب كونه تكريما شخصيا يعد في ذات نفس الوقت تكريما لبنك الإسكان العماني المؤسسة التي انتسب إليها وأمثلها في المحافل الدولية، كما إن هذا التكريم يعد اعترافا من قبل مؤسسة مصرفية مرموقة مثل اتحاد المصارف العربية بأننا نجحنا في بنك الإسكان العماني أن نكون ضمن البنوك الإسكانية الرائدة في المنطقة والتي يشهد لها الجميع بالنجاح في المساهمة بتنمية وتطوير القطاع الإسكاني في السلطنة، وأننا تمكنا من تحقيق رؤى الحكومة الرشيدة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والتي تتمحور حول توفير المسكن الملائم للمواطنين العمانيين".
وكان المؤتمر المصرفي العربي السنوي 2018 الذي انطلق تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ممثلا بدولة الرئيس فؤاد السنيورة، وشهد حضور أكثر من 1000 شخصية اقتصادية ومالية ومصرفية عربية وأجنبية بمن فيهم وزراء مال واقتصاد ومحافظو بنوك مركزية ورؤساء بنوك ومؤسسات مالية.
وخرج المؤتمر بعدة توصيات مهمة من أبرزها: تعبئة كافة الموارد المتاحة لتعزيز الشراكة الحقيقية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية والقطاعات المصرفية والجامعات ومراكز البحوث العلمية. تطوير برامج وطنية متخصصة تهدف إلى تحفيز الابتكار والتمكين الاقتصادي لرواد الأعمال العربي. وتوجيه استثمارات جديدة نحو البنية الأساسية المستدامة التي تساعد المدن والعواصم العربية على التكيف مع تغير المناخ وغيرها من التحديات. تفعيل دور القطاع المالي عبر تكاتف الجهود بين الحكومات والبنوك المركزية والمصارف لتعزيز الشمول المالي من خلال دعم وتطوير وتبني ابتكارات التكنولوجيا المالية لتسهيل وصول كافة شرائح المجتمع خاصة الفقيرة منها. مشاركة القطاع الحاص في دعم وتنفيذ مشاريع تعنى بالبنية الأساسية لطالما قدمها القطاع العام منفردا.

 

تعليق عبر الفيس بوك