مهمة صعبة لبروسيا دورتموند في ويمبلي

...
...
...

 

لندن – الوكالات  

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى استعادة بريقه عندما يحل ضيفا على توتنهام اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، معلقا آمالا عريضة على عودة مدربه لوسيان فافر لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويفتقد بروسيا دورتموند لخدمات قائده ماركو رويس بسبب الإصابة، كما غاب فافر عن الفريق في مباراته أمام هوفنهايم مطلع هذا الأسبوع، بسبب وعكة صحية.

وبعد أن تقدم بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف أمام هوفنهايم في مباراتهما يوم السبت الماضي بالدوري الألماني (بوندسليجا)، تغيرت ملامح المواجهة خلال آخر ربع ساعة حيث رد هوفنهايم بثلاثة أهداف لينهي المباراة متعادلا 3/3.

وواصل بوروسيا دورتموند تربعه على صدارة البوندسليجا، ولكن التراجع أمام هوفنهايم خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني كان بمثابة مؤشر لبداية معاناة الفريق من الضغوط.

وتحسنت حالة فافر، ويتوقع بشكل كبير عودته لقيادة الفريق من مقاعد الجهاز الفني بالملعب في مباراة اليوم، على ملعب "ويمبلي"، لكن غياب رويس لا يزال مستمرا.

وقال ماريو جوتزه مهاجم دورتوند " حتى إذا غاب المدرب، يجب أن نقدم عملا جيدا على الملعب ".

ويمكن للاعبي دورتموند الشعور بالاطمئنان في ظل حقيقة أن توتنهام سيفتقد أيضا جهود نجمي الهجوم هاري كين وديلي آلي، وفي ظل تألق لاعب الوسط الإنجليزي جادون سانشو ضمن صفوف دورتموند، والذي سجل هدف التقدم للفريق في شباك هوفنهايم.

ولا يعد ويمبلي ملعبا غريبا على سانشو -  18 عاما -  حيث سبق له اللعب عليه ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي، كما كان ضمن فريق دورتموند في مواجهة توتنهام على الملعب نفسه، بدور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وفي دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي، كان توتنهام قد تغلب على دورتموند 3 / 1 ذهابا على ملعب ويمبلي ثم تغلب عليه مجددا في مباراة الإياب بدورتموند بنتيجة 2 / 1.

وقال سانشو في تصريحات للصحفيين "في المرة الماضية، خسرنا أمام توتنهام على ملعب ويمبلي، ولكنني أعتقد أننا تحسنا في الموسم الجاري، قد تكون الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لهم في هذه المرة، فبعض اللاعبين البارزين سيغيبون، وسنحاول الاستفادة من ذلك".

وكان سانشو قد رحل عن مانشستر سيتي نظرا لضعف فرص مشاركته ضمن الفريق الأول.

وقال وودكوك 63 عاما في تصريحات إعلامية "هذه المباراة ستكون مثيرة للغاية. خاصة لأن جادون سانشو يلعب لفريق دورتموند وكل الأنظار ستسلط نحوه. الإعلام الإنجليزي سيتابعه عن كثب." وأضاف "في إنجلترا، لا يحظى اللاعبون الشبان سوى بفرص محدودة في اللعب للأندية والتطور. ورغم ذلك، فضل أغلب الشبان البقاء في إنجلترا في الأعوام الأخيرة".

 وأشار إلى أنه يعتقد أن الأسباب المادية تقف وراء أن الكثيرين لم يتبعوا خطى سانشيز.

وتابع "هذا ليس أمرًا سهلا. لكن جادون سانشيز يثبت في بوروسيا دورتموند أنّ التحرك بهذا الشكل يمكن أن يكون مفيدا. إنّه يؤدي بشكل جيد وسيعود ذلك بالنفع عليه من الناحية المالية.

تعليق عبر الفيس بوك