الخميس, 18 يوليو 2019
34 °c

45 شركة تثري أعمال المعرض في "صحار الصناعية"

نادر آل سعيد: معرض المنتجات العمانية وسيلة تسويقية فاعلة للتعريف بالمنتج الوطني وتوسيع قاعدة المستهلكين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:01 ص بتوقيت مسقط

الرئيسية
خالد الحوسني
جولة داخل المعرض
عبدالقادر البلوشي
عبدالله البلوشي
محمد المهري



صحار - الرؤية
افتَتَحت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" -ممثلة بمدينة صحار الصناعية- صباح أمس، في مركز تشاينا داون تاون التجاري بولاية صحار، أعمالَ معرض المنتجات العمانية بمشاركة 45 شركة محلية؛ وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السيد نادر بن محمد بن عباس آل سعيد، وبحضور سعادة علي بن مشاري الشامسي والي صحار، وهلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي لـ"مدائن"، وعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص في محافظة شمال الباطنة.
وأشادَ صاحبُ السُّمو السيِّد  نادر بن محمد بن عباس آل سعيد بالمنتجات العمانية، وما وصلت إليه من جودة عالية، مكَّنتها من التواجد بقوة في الأسواق المحلية والخارجية، وقال إن ما شاهده في معرض المنتجات العمانية المقام في ولاية صحار لأمر يثلج الصدر ويدعو للاعتزاز والفخر بهذه المنتجات المتميزة والمتنوعة، والتي يتم تصنيعها بأيادٍ محترفة وماهرة داخل السلطنة، ويحمل اسم عُمان في الأسواق الخارجية. ودَعَا سموُّه كافة المستهلكين إلى دعم المنتج الوطني لتعزيز حضوره وزيادة رقعة انتشاره، مشيدا بالدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"؛ من خلال حملة "صُنع في عمان"، ودعمها المستمر والملموس للتسويق عن هذه المنتجات محليًّا وخارجيًّا. وأكد سموه أن هذا المعرض يمثل وسيلة تسويقية فاعلة للتعريف بالمنتج الوطني، وإيصاله لشرائح جديدة من المستهلكين.
من جانبه، قال المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صحار الصناعية: إنَّ تنظيم المعرض يأتي تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية، الذي يوافق التاسع من فبراير من كل عام، كما يأتي ضمن التعاون القائم بين "مدائن" والمراكز التجارية للتسويق عن منتجات المصانع العمانية. وأضاف البلوشي: إنَّ الهدف من هذا المعرض جمع أكبر عدد من منتجات الشركات والمصانع العمانية تحت مظلة واحدة، ليتم الترويج لها وتعريف المستهلك بها عن قرب؛ وبالتالي تحقيق أهداف الحملة الوطنية للترويج للمنتجات العمانية المباشرة وغير المباشرة.
وأوضح عدد من المسؤولين في الشركات والمصانع المشاركة في معرض المنتجات العمانية المقام في مركز تشاينا داون تاون التجاري بولاية صحار، أهمية حضور المنتج الوطني في مثل هذه الفعاليات والمناسبات؛ حيث إنها تعمل على فهم متطلبات المستهلك عبر الاقتراب منه من جهة، وطرح أفكار تسويقية وتطويرية يتم بناء عليها وضع الخطط في المراحل المستقبلية من جهة أخرى.
وقال خالد بن عبدالله الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة تاترونك الشرق الأوسط: إنَّ المشاركة في هذا المعرض -الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، بالتعاون مع شركات ومصانع مدينة صحار الصناعية- تتمثل أهميتها في تعريف المستهلكين وتوعيتهم بأنَّ هناك منتجات يتم تصنيعها في السلطنة وتمتاز بجودة عالية، كما أنها مطابقة للمقاييس والمعايير العالمية.
وقال عبدالله بن علي البلوشي المدير التنفيذي لمصنع المنشفة الذهبية: تواجدنا في معرض المنتجات العمانية بمركز تشاينا داون تاون التجاري بولاية صحار أمر مفيد جدًّا؛ حيث تأتي الاستفادة الأولى من خلال إيجاد شريحة جديدة من المستهلكين لمنتجاتنا لا سيما شريحة المستهلكين بشرق آسيا، حتى وإن كان المعرض يهدف إلى الاطلاع والتعريف بمنتجاتنا كمرحلة أولية.
ويأتي تنظيم هذا المعرض -الذي يستمرُّ حتى 13 فبراير الجاري- ضمن فعاليات ومناشط الحملة الوطنية للترويج عن المنتجات العمانية "صنع في عمان"، والتي انطلقت عام 2008، وتستهدف المستهلكين بالسوق المحلي والخارجي لتحفيزهم على استهلاك المنتجات العمانية، وتعزيز فرصة اختيار منتجات الصناعات الوطنية من قبل المستهلكين.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية