الأحد, 21 يوليو 2019
33 °c

اختتام دورة التصوير بـ"الدرون" في قطر

الإثنين 11 فبراير 2019 09:14 م بتوقيت مسقط

IMG-20190211-WA0021
thumbnail_IMG-20190211-WA0017

مسقط - الرؤية

اختتمت جمعية الصحفيين العمانية مشاركتها في الدورة التدريبية حول التصوير بالطائرة بدون طيار، التي نظمها معهد الجزيرة للإعلام بدولة قطر.

وشاركت الجمعية بثلاثة مصورين من وسائل إعلام مختلفة في السلطنة. وتلقى المتدربون على مدى خمسة أيّام عددا من مهارات وتقنيات التصوير والاتجاهات الحديثة في عالم التصوير والتجارب العملية والنظرية وكيفية استخدام هذا النوع من الطائرات (الدرون) وطريقة التقاط الصور والمشاهد المختلفة.

هدفت الدورة إلى تمكين المتدرّب من التعامل الآمن وإكسابه ثقة أكبر عند استخدام الطائرات بدون طيار، وتضمنت عدّة عناصر منها، قائمة الفحص ما قبل استخدام الطائرات بدون طيار، معايير السلامة واللوائح/‏الضوابط ، والتدريب على كيفية استخدام الطائرة، وكل ما يتعلق بإجراءات الصيانة، وكيفية تحقيق التوازن في انحراف الكاميرا، ومعايرة أجهزة الاستشعار (البوصلة).

وتأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة التخصصية ضمن برنامج تهدف الجمعية من خلاله إلى استغلال الفرص المتاحة في جميع المراكز الإعلامية لإشراك الصحفيين العمانيين.

 وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين. يذكر أنَّ جمعية الصحفيين العمانية قد ابتعثت عددًا من منتسبيها للمشاركة في دورة خارجية في جمهورية موريتانيا، كما ابتعثت خلال العام الفائت عددًا من الصحفيين إلى كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة ودولة قطر وجمهورية تونس.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية