‎وزير الزراعة: "مزون للألبان" قوة اقتصادية تعزز نمو قطاع الأغذية

...
...
...
...
...

السنينة - الرؤية

أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أن شركة "مزون للألبان" تشكل قوة اقتصادية كبيرة تعزّز قطاع الأغذية محلياً واقليمياً؛ وتسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للسلطنة من منتجات الألبان تماشياً مع الأجندة الحكومية في هذا المجال.

وأعرب معاليه عن سعادته بالنجاح الكبير والتطور المتواصل في سير العمل والتحضير لبدء عمليات الإنتاج والمبيعات؛ مشيداً بالعمل الدؤوب الذي يبذله فريق عمل الشركة. جاء ذلك خلال زيارة معاليه إلى موقع منشآت الشركة يرافقه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وأعضاء مجلس إدارة الشركة العُمانية للاستثمار الغذائية. حيث تفقد معاليه عدداً من المرافق أبرزها المزرعة التي استقبلت مؤخرا 3400 بقرة. وأكد معالي الوزير أنّ "مزون للألبان" ستؤدي دوراً كبيراً في ترسيخ مكانة السلطنة على صعيد قطاع الأغذية محلياً واقليمياً وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان ومشتقاتها، مشيداً معاليه بعمليات توظيف وتدريب الشباب العمانيين وتمكينهم. ‎وأثنى معالي الوزير على إلتزام الشركة باعتماد أحدث التقنيات  في مختلف أعمالها وحرصها على تبني أفضل المعايير الصحية في توفير منتجاتها من الألبان والعصائر وغيرها.

‎ وقال سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة: "لا شك أن هذه الزيارة تمثل دفعة معنوية لفريق عمل الشركة  لبذل المزيد من الجهود لتسريع الخطى لإنجاز الأهداف الاستراتيجية للشركة.".

‎وأضاف المسروري: "تسعى "مزون لألبان" إلى زيادة السعة الإنتاجية إلى أكثر من 900 مليون لتراً سنويا بحلول عام 2040. ونحرص على استقطاب وتوظيف أفضل الكفاءات وتعظيم فرص الشراكات المحلية وفرص الأعمال مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة،  ويتمثل هدفنا الاستراتيجي في انتاج ما يقارب 202 مليون لتر بحلول 2026، وأن يرتفع ذلك إلى 985 مليون لتر بحلول 2040، مما يقلل إلى حد كبير من حجم الواردات التي بلغت نسبتها 69% في عام 2014، لتصبح 13% في العام 2026.

تعليق عبر الفيس بوك