الثلاثاء, 16 يوليو 2019
39 °c

فان مارفيك وداليتش على طاولة الاتحاد الإماراتي

السبت 09 فبراير 2019 08:51 م بتوقيت مسقط

فان مارفيك وداليتش على طاولة الاتحاد الإماراتي

 

أبوظبي – وكالات

بعد انتهاء حقبة الإيطالي زاكيروني، دخل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني السابق لمنتخب السعودية دائرة اهتمام مسؤولي اتحاد كرة القدم الإماراتي.

وطالت زاكيروني انتقادات واسعة منذ توليه المنتخب الإماراتي، فلم يتمكن من نيل لقب خليجي 23، ولم يظهر الأبيض بشكله المعهود في نهائيات أمم آسيا التي أقيمت على أرضه، فخرج بخسارة ثقيلة من قطر في الدور نصف النهائي.

وأكدت بعض التقارير الصحفية رغبة الكرة الإماراتية في الارتباط مع فان مارفيك (66 عاماً)، والذي اكتسب شهرة واسعة، عندما قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ونجح فان مارفيك في قيادة المنتخب السعودي، إلى الوصول لكأس العالم بروسيا 2018، منهياً غياب سعودي دام 12 عاماً، عن نهائيات المحفل العالمي، كما قاد المنتخب الأسترالي، في مونديال روسيا، لكنه ودّع البطولة من دور المجموعات.

ويبدو أن الاتحاد الإماراتي ليس المهتم الوحيد بالمدرب الهولندي، مع دخول إيران منافسة في المفاوضات، ليحل بديلاً لمدربها السابق كارلوس كيروش، خاصة وأن تصفيات مونديال 2022، ستنطلق في سبتمبر 2019 ولن يكون فان مارفيك، المرشح الوحيد لتدريب الإمارات، ولكن هناك أيضًا، المدرب الكرواتي زالاتكو داليتش، الذي قاد منتخب بلاده إلى الوصول لنهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بعد رحيله عن تدريب العين الإماراتي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية