بنك عمان العربي يشارك في منتدى المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

إدراكًا لأهمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد، شارك جمال الوهيبي، رئيس دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنك عمان العربي، في حلقة نقاشية بمنتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعنوان "دور الحوكمة في النمو المستدام- تعزيز دور قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة". وقد تم تنظيم هذه الفعالية من قبل مبادرة بيرل ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في مقهى الزعفران بمتحف بيت الزبير.

وقد ركزت الفعالية، التي حضرها أكثر من 100 من رواد الأعمال الناشئين وأصحاب الأعمال الطموحين من جميع أنحاء السلطنة، على أهمية الحوكمة المؤسسية للشركات الصغيرة التي تبحث عن التمويل، وما يمكن أن تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية لتحقيق النمو المستدام.

وتعليقًا على مشاركته في المنتدى، قال جمال الوهيبي: "إنّ المفتاح لتحقيق التنوع الاقتصادي الفعال في أي اقتصاد هو تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقوم بدورٍ حيوي في تنمية القطاع الخاص، فتنشئ منافسة صحية في السوق المحلية، وفي الوقت نفسه توفر فرص عمل حيوية وتشجع على العمل الحر. ولهذا السبب يولي بنك عمان العربي أهمية كبيرة في تقديم الدعم؛ سواء كان ذلك من خلال تقديم منتجات مالية مبتكرة مصممة خصيصًا لتناسب احتياجات أعمالهم أو من خلال تقديم الاستشارات والتوجيه إما على نحو شخصي أو من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات".

وتضمنت الفعالية مقدمة شاملة عن الحوكمة المؤسسية وحلقة نقاشية بمشاركة جمال الوهيبي كمتحدث باسم بنك عمان العربي. وقد ركز الحوار على كيفية استفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من قدرات الحوكمة المؤسسية والخطوات التي يمكن أن تتخذها المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تطبيق هياكل إدارية من شأنها أن تضمن تحقيق النمو المستدام للمؤسسة. وقد غطت الحلقة ثلاثة مواضيع أساسية وهي كيفية زيادة التمويل بنجاح، وكيفية إدارة الوقت والجهد بطريقة فعالة وذكية ومبتكرة، وكيفية جذب الكفاءات والمحافظة عليها.

وأضاف الوهيبي: "مثل هذه المنتديات توفر فرصة مثالية للتفاعل شخصيًا مع رواد الأعمال الناشئين والحصول على فهم أفضل للمنتجات والخدمات التي يبحثون عنها. وهذا بدوره يساعدنا على تخصيص منتجاتنا لتلبية احتياجاتهم المالية بشكل أفضل".

يُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك