3 برامج متنوعة ممهورة بإبداع طفولي خالص

"الإذاعي الموهوب" يصل محطة الختام.. و17 طالبًا يحققون الاستفادة الكاملة

 

الرؤية - هيثم صلاح

اختَتَمت "الرؤية"، أمس، برنامجَها التدريبي "الإذاعي الموهوب"، والذي استهدفَ -على مدى 10 أسابيع- الطلاب في الفئة العُمرية (12- 16 سنة)، وحفلتْ أعمالُه بالعديد من الفعاليات التي تجاوبَ معها المشاركون؛ وأسهمتْ في صقل مواهبهم في التقديم الإذاعي، وإعداد البرامج، ووضع الأفكار الملائمة حسب الشريحة المستهدفة.

وتمكَّن الطلاب المشاركون بختام أعمال البرنامج التدريبي -وبعدما تمَّ تقسيمهم إلى فرق- من إعداد 3 برامج إذاعية متنوعة؛ تم تسجيلها باستديو إذاعة "صوت الرؤية"؛ البرنامج الأول حمل عنوان "من عُمان إلى عُمان"؛ وهو من نوعيَّة برامج الحديث المباشر؛ استطاعَ من خلاله المشاركون وضع الفكرة، واختيار اسم البرنامج، ومن ثمَّ موضوع النقاش، والذي كان عن السياحة، وأبدعوا في الانتقال من العام للخاص بالانتقال السلس للحديث عن صلالة وأجوائها ومعالمها وتراثها التاريخي القديم. أما البرنامج الثاني، فاختار له الطلاب عنوان "هلا وغلا"، وهو من نوعية البرامج الحوارية؛ اختاروا فكرته على أساس أن يتضمَّن فقرة مع ضيف تحت عنوان "قِصَص نجاح"، وقد أبدع الطلاب في تطبيق منهج "العمل بروح الفريق"؛ حيث تقمَّص بعضهم شخصيات لمبدعين في مجالات مختلفة لمساعدة زملائهم لإخراج البرنامج. البرنامج الثالث كان تحت عنوان "Refresh"، وهو برنامج حواري أيضًا، اعتبره الطلاب الجزءَ الثاني من برنامج "هلا وغلا"، إذا كانت الفكرة امتدادًا للفكرة الأولى، ولكن مع شخصيات جديدة بمهن واختصاصات جديدة بعدما تبادلوا الأدوار فيما بينهم، وكان عنوان الفقرة "اختصاص".

وبعدما أتمَّ الطلاب استفادتهم -والبالغ عددهم 17 مشاركًا بالدورة الأولى من البرنامج- توَّجت "الرؤية" إنجازهم بتسجيل أول برامجهم على الإذاعة، بتسليمهم شهادات التكريم والمشاركة.

و"الإذاعي الموهوب" هو أحد البرامج التدريبية التابعة لمبادرة "الإعلامي الصغير"، التي أطلقتها "الرؤية" منتصف العام الماضي، وسجَّلت من خلالها حضورًا مميزًا على قوائم الفعاليات الإعلامية التي تستهدف النشء، بهدف توعيتهم بأهمية الإعلام، وتنمية مواهبهم وحملهم على الإبداع، وإتاحة فضاءات للقاء والحوار، توسِّع مداركهم، وتوجِد مفهومًا جديدًا للحوار لبناء جيل إعلامي مبدع وواعد.

تعليق عبر الفيس بوك