مساهمو صندوق مسقط يوافقون على الاندماج مع صندوق أوريكس

 

مسقط - الرؤية
وافق المساهمون في صندوق مسقط على دمج صندوق مسقط مع صندوق أوريكس. وتمت الموافقة على الدمج أيضًا من قبل مستثمري صندوق أوريكس. ولتسهيل عملية الدمج عقد الصندوقان اجتماعا للجمعية العامة غير العادية والذي عقد مؤخراً في المقر الرئيسي لبنك مسقط.
يخضع صندوق أوريكس لقوانين ولوائح الهيئة العامة لسوق المال، وهو صندوق مفتوح الأجل. ويمتلك الصندوق سجلاً طويلاً وناجحًا، وهو في الواقع الأطول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه في عام 1994م، ويستثمر الصندوق بشكل أساسي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وتوفر أسواق رأس المال الخليجية فرص نمو كبيرة في العديد من دول المجلس وفي قطاعات مختلفة، مما يساهم ذلك في تحقيق فوائد من التنويع الاستثماري والاقتصادي، كما أنّ حجم التداول في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي أعلى بكثير، مما يقلل من التكاليف بالنسبة للمستثمرين، وبالتالي فإنّ دمج صندوق مسقط مع صندوق أوريكس من المتوقع أن يفيد مساهمي صندوق مسقط من خلال استثمار الفرص في السوق العماني، إلى جانب أسواق دول مجلس التعاون.
وفي هذا السياق قال سليمان بن محمد اليحيائي رئيس مجلس إدارة صندوق أوريكس أنّ الصندوق يمثل فرصة استثمارية جذابة للغاية للمستثمرين على المدى الطويل، ولقد تمّ إثبات استراتيجية الصندوق عبر دورات السوق المختلفة ويستمر صندوق أوريكس كأفضل الصناديق أداءً في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل، ونحن نعتقد أن هذا الاندماج سيساهم في تحقيق عوائد جذابة لمستثمري صندوق مسقط من خلال تنويع استثماراتهم في أسواق الأسهم الخليجية من خلال صندوق أوريكس.
من جانبه قال عبدالله بن زهران الهنائي رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي ببنك مسقط: "نشكر المساهمين في الصندوقين على ثقتهم بنا في بنك مسقط حيث إننا دائماً نسعى باستمرار إلى تحسين الأداء وتعزيز العوائد لمستثمرينا، وقال موضحاً: لقد حققت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي أداءً جيداً بفضل زيادة السيولة والتمثيل القطاعي وتنوع الاستثمار، ويدير بنك مسقط صندوق أوريكس الذي يستثمر بشكل أساسي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وبالنظر إلى أداء صندوق أوريكس والاستثمار الموسع لصندوق مسقط فإنّ الاندماج سيفيد المستثمرين".

 

تعليق عبر الفيس بوك