ترامب قضى 60% من وقته مع التلفزيون وتويتر

 

 

واشنطون-وكالات

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمضى حوالي 60% من وقته على مدى الثلاثة أشهر الماضية، في "وقت تنفيذي" غير منظم، تضمن مشاهدة التلفاز وإجراء مكالمات هاتفية مع أصدقائه وكتابة تغريدات على موقع "تويتر".

 

وأوضح الموقع الأمريكى، أنه تمكن عبر مصدر في البيت الأبيض -لم يذكر اسمه- من الإطلاع على 51 جدول أعمال لترامب، والذى يشمل تقريبا كل أيام العمل منذ انتخابات التجديد النصفى للكونجرس، حيث وجد أن ترامب أمضى 297 ساعة في "وقت تنفيذى"، وهي فترة خلال اليوم يقوم خلالها بمشاهدة التلفاز وإجراء مكالمات هاتفية مع أعضاء الكونجرس وأصدقائه والمستشارين غير الرسميين، وكتابة تغريدات على "تويتر".

 

وتابع الموقع الأمريكى أن الجداول ذاتها كشفت أن الرئيس الأمريكى كان لديه حوالي 77 ساعة لعقد اجتماعات تشمل تخطيط السياسات والاستراتيجية التشريعية ولقاءات مسجلة عبر الفيديو".

 

ونقل "إكسيوس" عن مسؤول كبير في البيت الأبيض قوله: "إنه ترامب يهاتف الناس دائما ويتحدث إليهم"، مضيفا أنه "دائمًا ما يسعى لفعل شيء ما، لكن لا يمكن اعتبار الأمر بأنه يمثل بنية نموذجية".

 

وأشار الموقع الأمريكى أيضا إلى أن جدول ترامب بعد يوم من انتخابات التجديد النصفى للكونجرس أي فى 7 نوفمبر الماضى، تضمن اجتماع لمدة 30 دقيقة مع كبير موظفى البيت الأبيض آنذاك جون كيلي، وأكثر من 7 ساعات مخصصة لـ"الوقت التنفيذى".

 

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن "الرئيس ترامب لديه أسلوب قيادة مختلف عن سابقه والنتائج تتحدث عن نفسها".

 

كما استنكرت مادلين فيسترهوت، مديرة عمليات المكتب البيضاوي، فى تغريدة على موقع "تويتر" تسريب تلك الجداول ووصفته بأنه "خرق مشين للثقة"، لافتة إلى أن تلك الجداول لا تظهر المئات من المكالمات والاجتماعات اليومية التي يجريها الرئيس ترامب"، مؤكدة أن "ترامب يعمل بأكبر قدر من الجدية لصالح الشعب الأمريكي أكثر من أي شخص آخر في التاريخ الحديث".

 

كانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية قد ذكرت العام الماضى أن ترامب يبدأ يومه في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وغالبًا ما يقضي معظم وقت الصباح فى مقر إقامته السكنى بالبيت الأبيض حيث يتصفح عناوين صحيفتى "نيويورك تايمز"، و"واشنطن بوست" ويتابع برنامج "فوكس آند فريندز".

 

وأوضحت "سي.إن.إن" أنه في بعض أوقات الصباح، كان ترامب يستدعي بعض الموظفين لمقابلته فى مقره السكنى، بما في ذلك كيلي ونجلته ومستشارته إيفانكا ومديرة الاتصالات السابقة بالبيت الأبيض هوب هيكس، وبحلول الساعة 12 ظهرا، يتوجه إلى الجناح الغربي بالبيت الأبيض ليبدأ يوم من الاجتماعات وتلقى الإحاطات والمكالمات الهاتفية.

تعليق عبر الفيس بوك