أكثر من 700 ألف زائر لمهرجان مسقط حتى نهاية الأسبوع الثالث

...
...
...

مسقط - عبدالله الجرداني

تصوير/ عيسى الرئيسي

أوضحتْ البياناتُ الصَّادرة عن إدارة مهرجان مسقط 2019، منذ انطلاقته حتى يوم الجمعة الماضي، ولمدة ثلاثة أسابيع، أنَّ زوار المهرجان بلغ 704.142 ألف زائر في مختلف مواقع المهرجان؛ حيث بلغ عددهم في متنزه العامرات 310.417 ألف زائر، ووصل عددهم إلى 360.882 ألف زائر في مُتنزه النسيم، بينما بلغ عددهم في المواقع الأخرى 32.842 ألف زائر.

فعاليات المهرجان لهذا العام في دورته الـ21 حملتْ شعار "تواصل وفرح"؛ وتضمنت أنشطة متنوعة ثقافية وترفيهية وأسرية ورياضية وفنية، وأمسيات ومسابقات تلبِّي التطلعات وتروِّج للسلطنة، وتفيد كافة شرائح المجتمع وزوار المهرجان. وأعرب الكثيرُ من الزوار من أبناء السلطنة والمقيمين والسياح من مختلف دول العالم عن سعادتهم لما رأوه من تطوُّر في الإعداد والتنظيم والفعاليات التي أبهجت الجميع؛ كون المهرجان سياحيًّا ثقافيًّا متنوعًا يُرضِي الأذواق المختلفة لمرتاديه.

وقد تفاعَل الزوار مع مختلف الأنشطة المقدمة، خاصة تلك النماذج التي تُحَاكِي أنماطَ الحياة العمانية عبر تسلسلها التاريخي، وعلاقة الإنسان العُماني بهُويته وفنونه، وكافة تفاصيل الحضارة الأصيلة، وعبَّر المواطن طالب بن يونس الناعبي عن دهشته لما شاهده من إقبال جماهيري في متنزه العامرات؛ وقال: أنا من عشاق مهرجان مسقط، ومنذ انطلاقته أحرص سنويًّا على زيارته ومشاهدة الفعاليات المتنوعة، وأصطحب أطفالي بصورة دائمة وتارة مع أصدقائي، وهذه المرَّة اندهشتُ من امتلاء مواقف السيارات المحيطة بمتنزه العامرات؛ فقد بحثتُ عن موقف لمدة نصف ساعة؛ مما يدل على الإقبال الجماهيري الذي يشهدُه المهرجان، ولاحظت فعلا تضاعفَ حجم الإقبال من العُمانيين والوافدين. وأضاف الناعبي: نشكر بلدية مسقط على تنظيم هذا الحدث السنوي، وعلى الفعاليات الجميلة التي تقدم بصورة يومية خاصة تلك التي تحتضنها القرية التراثية، والتي تجسِّد واقع الحياة العمانية وأهم مكنونات التراث العريق والثقافة الأصيلة؛ فهي تعدُّ متحفا مفتوحا لكافة الزوار، وحقيقة نستمتعُ بالمشاهد الحيَّة التي تختزل الزمان والمكان؛ مما يجعل الزائر يكتشف روعة التراث العماني وثرائه وتنوعه، إلى جانب الفعاليات الأخرى التي تناسب جميع الأعمار من الرجال والنساء كالمعرض التجاري وألعاب الأطفال الكهربائية، وعروض الألعاب النارية اليومية... وغيرها من الفعاليات. وحث الناعبي في ختام حديثه المواطنين والمقيمين الذين لم يزوروا المهرجان إلى الآن بأن يسارعوا لزيارة المهرجان في الفترة المتبقية، حتى لا تفوتهم الفعاليات الجميلة في الأجواء الاحتفالية المعطرة بروائح البخور واللبان العماني، في لوحة جمالية ممزوجة بعبق التاريخ والتراث العماني الموغل في القدم.

نجاح متواصل لمهرجان "تواصل وفرح" يعود لتكاتف جميع الجهات الحكومية والخاصة، والذي تترجمه بلدية مسقط إلى واقع مختلف تسعى من خلاله لإسعاد شرائح المجتمع من خلال توفير جميع الخدمات والاحتياجات اللازمة؛ فالإعداد المسبق والتنظيم الرائع والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد عوامل ساعدت على ذلك النجاح.

تعليق عبر الفيس بوك