فرحة الأطفال بالرسم على الوجوه بالنسيم

مسقط - سعاد البلوشية

تصوير/ سعود الحسني

يعكسُ رُكن الرسم على وجوه الأطفال -ضمن فقرات مسرح الطفل في متنزه النسيم العام، والواقع بجوار القرية التراثية- دوره في المساهمة في إلقاء الضوء على المواهب والطاقات التعبيرية الفنية، والمكنونات الإبداعية اللامحدودة التي يتمتع بها الشباب، كفرصة لإثبات ذواتهم بمختلف مواهبهم خاصة الفنية.

حيث الإقبال اليومي والتسابق من قبل الأطفال في الحصول على فرصة لرسم الخطوط والألوان، وتكوين الأشكال الجميلة على وجوههم؛ تقديراً للجمال وتوظيفاً للخيال في الإبداع، واكتشاف أشكال مجردة، ورموز فنية ذات قيمة تشكيلية.

وحول ذلك، قال إبراهيم بن سالم العميري المسؤول عن مسرح الطفل: نستقبل يوميا وطوال فترة مهرجان مسقط "تواصل وفرح"، في موقعه بالنسيم من الساعة 4:30 إلى الساعة 10 مساء من أيام الاسبوع، وإلى الساعة 11 مساء في أيام نهاية الأسبوع، ونهدف من خلال هذا الركن إلى إضفاء البهجة والفرح على قلوب الأطفال، بتقديم الخدمة مجانا ودون أية رسوم. وأضاف العميري: يتميز الأطفال القائمون على الرسم على وجوه الأطفال، بالاستعداد لرسم ونسخ الأشياء والأشكال الدقيقة لموضوعات فنية، كما يتمتعون بالقدرة على تصميم الأشكال وتلوينها بطريقة ومهارة، كالشخصيات الكرتونية مثل سبايدرمان، وسوبرمان وباتمان، فراشات وزهور وورود، والحيوانات كالنمور والقطط والعنكبوت... وغيرها من الأشكال التي تعكس رغبات الأطفال من هذه الأشكال التي تنقش بتفكير إبداعي وترسم البسمة على وجوههم.

تعليق عبر الفيس بوك