الخميس, 23 مايو 2019
34 °c

رؤية جديدة للبنك للقيام بدور محوري في مسيرة التنمية الاقتصادية

"صحار الدولي" يرعى منتدى عُمان للموارد البشرية 2019 ضمن خطط دعم تبادل المعرفة

السبت 02 فبراير 2019 06:18 م بتوقيت مسقط

"صحار الدولي" يرعى منتدى عُمان للموارد البشرية 2019 ضمن خطط دعم تبادل المعرفة

 

مسقط - الرؤية

رعى صحار الدولي مؤخراً الدورة الثانية من مُنتدى عُمان للموارد البشرية، وتأتي هذه الرعاية في إطار جهوده المتواصلة لدعم منصات تبادل المعرفة كوسيلة لتطوير ممارسات ومعايير أفضل في مختلف الميادين، بما في ذلك تنمية قدرات الكوادر البشرية.

وأقيم المنتدى الذي نظمته جريدة الرؤية تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية، وحمل عنوان "الإنتاجية.. مسؤوليات وإجراءات لازمة"، وركز على وضع قوانين وأنظمة الموارد البشرية في السلطنة.

وأكد أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي أهمية دعم البنك لهذا المنتدى كخطوة تسهم في دعم النقاش حول التحديات والفرص المشتركة، إلى جانب تعزيز تبادل الخبرات والمعارف في السوق المحلي. وقال المسلمي في هذا السياق: "لدينا في صحار الدولي رؤية جديدة للأعوام الخمسة المقبلة وما بعدها، ومن خلالها نهدف إلى القيام بدور محوري في مسيرة التنمية الاقتصادية في السلطنة، وهو أمر يتطلب تركيزاً كبيراً على تنمية الموارد البشرية في جزء كبير منه. وإن دعم مثل هذه المنتديات يخطو بنا خطوة إلى الأمام في هذا الاتجاه باعتبارها توفر منصات مواتية للعاملين في مجال الموارد البشرية وصانعي القرار للالتقاء، وتبادل الخبرات والمعلومات ومناقشة أحدث التوجهات والاستراتيجيات التي تساعد على تعزيز الموارد البشرية والعائد من الاستثمار فيها".

ومثل البنك خلال المنتدى مثير بن سليمان الكلباني مدير مركز التعلم والتطوير المؤسسي بصحار الدولي، واستلم هدية تقديرًا لرعاية البنك. وتضمن المنتدى أربعة محاور رئيسية غطتها عروض تقديمية حملت العناوين التالية "الإنتاجية... إجراءات ومؤشرات"، و"قصص النجاح في تعزيز الإنتاجية"، و"دور الموارد البشرية في ترسيخ الإنتاجية"، و"التشريعات الممكنة لتعزيز الإنتاجية". وصاحب أعمال المنتدى ورشة عمل لرواد الأعمال حول "أدوات تفعيل الإنتاجية وأساليب قياس الأداء".

وإلى جانب دعمه منتدى عمان للموارد البشرية، يواصل صحار الدولي سعيه لاتباع أفضل الممارسات في الموارد البشرية وتعزيز تنمية القوى العاملة الوطنية، وقد اسهم ذلك في تحقيق البنك نسبة عالية في التعمين تجاوزت 93٪ بنهاية العام 2018م. كما يركز البنك على تطوير قدرات موظفيه من خلال العديد من البرامج والمبادرات، من بينها برنامج "ارتقاء بلاس" الذي دشنه مؤخرًا لتنمية المهارات القيادية لدى الموظفين بالتعاون مع دار هارفرد للأعمال. كما دشن البنك في وقت سابق برنامج "طموحي- برنامج صقل خبرات الشباب"، والذي يهدف من خلال التدريب على رأس العمل لمدة عام كامل، إلى مساعدة خريجي الجامعات والكليات على صقل مهاراتهم التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكل اقتدار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية