أكد أنَّ تحدي التوظيف ليس وليد اليوم.. والقطاع الخاص يوفر فرص العمل

هيثم بن طارق مخاطبا الشباب: "عمان 2040" رؤيتكم وتترجم تطلعاتكم.. والمرأة شريك فاعل في النجاح

...
...
...


◄ سنعمل جاهدين على التعامل مع التحديات.. ولا نجزم بأن تكون الأمور سهلة في أول خطة تنفيذية
مسقط - الرؤية
التقى صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة الرئيسية لرؤية عمان 2040 عددا من الشباب في جلسة خُصصت للشباب العماني.
وفي بداية اللقاء وجه سُّموه الشكر إلى الشباب من المشاركين بالمؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية عمان 2040، مثنياً على جهودهم الكبيرة التي أسهمت في إنجاح المؤتمر. واستمع سموه إلى أبرز الأفكار التي خرجت بها منصة شباب 2040، إحدى الفعاليات المصاحبة للمؤتمر، وقال سموه إن المؤتمر على مدى يوميه هدف إلى مراجعة الوثيقة الأولية للرؤية والتي تمّ بلورتها خلال السنوات الأخيرة الماضية عبر إشراك الجميع حتى تشمل الرؤية تطلعات جميع أبناء البلاد. وأضاف أن هذه الرؤية "رؤيتكم وما تتطلعون إليه".
وحول أهمية إشراك المبتعثين في عملية صياغة الرؤية، قال سموه: "أحيي كل شاب وشابة لديه أفكار ويود أن تكون مسموعة، وأدعوه لطرحها فهو عندما يناقش الرؤية المستقبلية يناقش مستقبل أبنائه ولا نفرق بين شبابنا في الداخل والخارج، وأضاف: كلنا نقرأ عن إنجازات الشباب بمُختلف المنصات خارج البلاد في مواقع يخلدون بها اسم السلطنة". ودعا سموه الشباب إلى السعي لاكتساب الخبرات والمهارات المطلوبة بسوق العمل؛ إذ من شأن ذلك أن يصب بالإيجاب على عمل الفرد وتطوير أدائه بما يخدم جهة عمله موضحًا سموه أن الإنسان هو عماد التنمية.
وأشار سموه إلى الضمانات لتنفيذ الرؤية ووضعها موضع التنفيذ، وقال: "سنضع برنامجا لتنفيذ الرؤية، وستكون الخطة الخمسية العاشرة هي الخطة المؤسِسة لرؤية عمان 2040، ولا نجزم أن تكون الأمور سهلة في أول خمس سنوات؛ إذ سيتطلب تطبيقها تغيير بعض النماذج والأطر القانونية، ولكن سنعمل جاهدين للتعامل مع التحديات بتعاون الجميع وستسير الأمور للأفضل سيما مع توجه الجهات الحكومية لعمل خطط وإستراتيجيات عشرية وعشرينية بما يتواكب مع رؤية عمان 2040".
واستعرض سموه مسألة فرص التوظيف للشباب الباحثين عن عمل، وقال إن تحدي التوظيف ليس وليد اليوم ولا يرتبط بدول بعينها، داعياً الشباب إلى المبادرة وانتهاز الفرص، والإقبال على القطاع الخاص وعدم انتظار الوظيفة الحكومية، بل الاتجاه إلى حيث يمتلكون المقدرة.
وعن دور المرأة في التخطيط لعمان الحاضر، أوضح سموه أنَّ المرأه شريك فاعل، وأن السلطنة سبقت دولا كثيرة في مجال إشراك المرأة، وقد أثبتت بالفعل نجاحها في مختلف الحقول، ولا يوجد أي عائق لمسار نجاحاتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك