بالفيديو.. زلزال قطري بمقياس 4 ريختر يهز الإمارات

...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد السلماني

ضرب المنتخب القطري بقوة وزلزل إستاد محمد بن زايد عندما زار مهاجموه الشباك الإماراتية أربع مرات حيث

افتتح بوعلام خوخي التسجيل بعد أن تسلم تمريرة أكرم عفيف وانطلق في هجمة مرتدة سريعة ليسدد كرة منخفضة باغتت الحارس خالد عيسى في الدقيقة 22.

 

وبعد ربع ساعة تقريبا ضاعف المعز علي التقدم بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد ثمانية أهداف. بينما أضاف حسن الهيدوس الهدف الثالث بعد أن انفرد بالحارس عيسى وسدد الكرة من فوق رأسه بطريقة رائعة قبل عشر دقائق على النهاية.

وأضاف البديل حامد إسماعيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة؛ ليتأهل العنابي القطري للنهائي لمواجهة المنتخب الياباني بعد غد الجمعة، وكانت اليابان قد تفوقت على إيران بثلاثية بيضاء.

وأحرز القطري المعز علي هدفه الثامن ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي.

وواصل العنابي مسلسل عروضه القوية في البطولة عندما أحكم سيطرة شبه مطلقة في مفاصل شوط المباراة الاول من حيث الإنتشار الجيد في الملعب حال الاستحواذ والتمرير السريع والمتقن واستغلال حالة عدم الاتزان التي بدا عليها المنتخب الإماراتي وتأثر لاعبيه بالشحن الزائد، وهو ما ترجم التفوّق الكبير للقطريين عندما تقدموا بالهدف الأول في الدقيقة الـ 22 بعد أن قطعت الدفاعات القطرية الكرة ومررتها طويلة للجناح الأيمن خوخي بوعلام غير المراقب، والذي توغل وأرسل كرة زاحفة لم يحسن خالد عيسى الحارس الإماراتي التعامل معها على سهولتها وسكنت شباكه معلنة التقدم القطري.

واستمر العرض الكروي القطري وبذات الوتيرة من حيث التمرير السريع ولعب الكرة أولا بأول وتنويع اللعب والهجمات من الأجنحة والعمق واستهلاك لاعبي المنتخب الإماراتي الذي لعب أسوأ أشوط البطولة بالنسبة له ولم يتمكن مهاجموه من تهديد المرمى القطري وبدا علي مبخوت خارج نطاق الخدمة.

وحملت الدقيقة 36 البشرى للقطريين عندما وصلت الكرة للمهاجم القناص المعز علي وتوغل بها وسط الدفاعات الإماراتية وأرسل كرة لافة اصطدمت بالقائم البعيد لخالد عيسى وتهادت في الشباك الإماراتية معلنة التفوق والتقدم القطري الصريح بهدفين نظيفين كما وأحرز هدفه الثامن من أصل 12 هدفا قطريا في أمم آسيا 2019.

وسار القطريون بالمباراة وفق ما يريدون عندما خلقوا منطقة عمليات محرمة على الهجوم الإماراتي الذي تعزز بدخول إسماعيل مطر عميد لاعبي الإمارات والذي صنع العديد من الفرص وأشعل وسط منتخب بلاده بدخول الهداف أحمد خليل ومن ثم محمد عبدالرحمن ومع ذلك اصطدم هؤلاء جميعا بالتنظيم الدفاعي القطري بقيادة حسن عبدالكريم واعتماده على المرتدات السريعة لأكرم عفيف والمعز علي وترجم حسن الهيدوس التمريرات المتقنة لزملائه عندما راوغ بندر الأحبابي وانفرد بالحارس الإماراتي وأسكنها ببراعه في المرمى في الدقيقة 80. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أجهز حامد إسماعيل على المرمى الإماراتي بالهدف الرابع مطلقا رصاصة الرحمة ومعززًا النتيجة القطرية الباهرة وبرباعية بيضاء ومثيرة أهلت قطر لملاقاة اليابان في النهائي يوم الجمعة المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك