الأربعاء, 21 أغسطس 2019
34 °c

انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالوسطى

الثلاثاء 29 يناير 2019 10:07 ص بتوقيت مسقط

اليعقوبي اثناء القى الكلمة
راعي الحفل سعادة والي هيماء واليعقوبي اثناء تكريم المشاركين بالحملة
طالبات روضة شباب المستقبل تؤدي انشودة بسمة امل
طالبات روضة شباب المستقبل تقدم لوحة انشادية بعنوان بسمة أمل
وسط راعي الحفل ويمينه مدير عام الخدمات الصحية ويساره مدير الاسكان بمحافظة الوسطى والحضور خلال الحفل

هيماء- محفوظ الشيباني

دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى و تحت رعاية سعادة الشيخ سهيل بن محاد المعشني والي هيماء وتهدف هذه الحملة التي تأتي بالتعاون بين وزارة الصحة والجمعية العمانية لمكافحة السرطان الى رفع الوعي لدى المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن السرطان وخصوصا  نساء الفئة العمرية ما بين  40 و 69 عاما.

وفي البداية، القي خليفة بن سيف اليعقوبي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الوسطى كلمة أوضح فيها أن سرطان الثدي يشكل أعلى نسبة من حالات السرطان المسجلة بين النساء في السلطنة كما تشير اخر احصائية لوزارة الصحة حيث بلغت نسبته حوالي 23% من اجمالي اعداد السرطانات التي تصيب السيدات . واضاف ان سرطان الثدي يعد السبب الخامس للوفاة علي مستوي العالم .

وتضمنت فعاليات الحفل علي انشودة (بسمة أمل) ادتها طالبات روضة شباب المستقبل وكذلك قصيدة شعرية بعنوان( من اجلك) كما تم تقديم محاضرة توعوية تهدف إلى التعريف بسرطان الثدي وأنواعه والتعرف على طريقة الفحص الذاتي وطرق الوقاية من المرض.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في تفعيل الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمحافظة وكذلك تم افتتاح المعرض التثقيفي المصاحب لحفل التدشين وكما تتواجد ضمن انشطة الحملة الوحدة المتنقلة المزودة بفحص الماموجرام في مختلف ولايات المحافظة

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية