تكريم "الرؤية" لإسهاماتها في التغطية الإعلامية

إسدال الستار على دورة الفنان سالم بهوان من مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرستاق - طالب المقبالي

اختُتمت على مسرح كلية التربية بالرستاق فعاليات مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي، في دورته الثانية، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وبحضور عدد من مُحبِّي المسرح الكوميدي، وعدد من الفنانين المشاركين في فعاليات المهرجان المسرحي، من مختلف الدول العربية والخليجية والسلطنة، فيما تمَّ تكريم الفرق المشاركة والفنانين، بجانب تكريم جريدة "الرؤية" نظير إسهاماتها في التغطية الإعلامية للمهرجان.

وأسفرتْ نتائج المهرجان العربي للمسرح الكوميدي عن فوز المصور خميس الهلالي في مسابقة "ضحكنا معك" لأجمل لحظة كوميدية التقطت في المهرجان، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة -التي تحمل اسم الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا- إلى مسرحية "الحشمير" لفرقة تواصل المسرحية العمانية. وذهبتْ جائزة الجمهور -التي تحمل اسم الفنان العماني الراحل سالم بهوان- إلى مسرحية "الألفية" لفرقة الشفق المسرحية العمانية. وذهبتْ جائزة الفنان الكوميدي -التي تحمل اسم الفنان القطري الراحل عبدالعزيز الجاسم- إلى قحطان الحسني، عن دوره في عرض "الحشمير" لفرقة تواصل المسرحية. كما ذهبت جائزة الرستاق لأفضل مكياج إلى ياسر أحمد، عن عرض "مسنون ظرفاء" للفرقة المركزية للفنون المسرية بجمهورية العراق.

وجائزة الرستاق لأفضل أزياء، ذهبت لطارق كوفان عن عرض "عربان" لفرقة صلالة الأهلية العمانية، أما جائزة الرستاق لأفضل إضاءة فذهبت لطارق كوفان عن مسرحية "عربان" لفرقة صلالة الأهلية، وجائزة الرستاق لأفضل مؤثرات صوتية ذهبت لمسرحية "الحشمير"، وجائزة الرستاق لأفضل ديكور ذهبت إلى بلعرب المحاربي من فرقة "الشفق" المسرحية العمانية، والتي قدمت مسرحية الألفية.

وذهبت الجائزة التقديرية الخاصة المقدَّمة من لجنة التحكيم للفنانة المصرية القديرة عواطف حلمي. أما جائزة الرستاق لأفضل ممثلة دور ثانٍ فذهبت لآلاء علي عن دورها في عرض "شقة للبيع" لمسرح نقابة المهن التمثيلية بجمهورية مصر العربية. وكانت جائزة الرستاق لأفضل ممثله دور أول ذهبت لنجلاء البلوشية عن دورها في مسرحية "الحشمير"، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ مناصفة بين نوح عن دوره بعرض "الحشمير"، وأحمد الرواحي عن دوره بعرض "لقمة عيش" لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن، وجائزة أفضل ممثل دور أول ذهبت مناصفة لوليد شعبان عن دوره بعرض "عربان" لفرقة صلالة المسرحية الأهلية. ووليد المغيزوي عن دوره بعرض "الألفية" لفرقة الشفق المسرحية العمانية.

أما جائزة أفضل نص مسرحي، فذهبت لوليد المغيزوي عن نص مسرحية "الألفية" لفرقة الشفق المسرحية، وجائزة أفضل إخراج ذهبت لمحمد بن سعيد الرواحي لمسرحية "لقمة عيش"، وأخيراً جائزة الرستاق لأفضل عرض متكامل ذهبت لمسرحية "لقمة عيش". هذا، وقد تضمن الحفل عدداً من الفقرات المنوعة.

في الختام، قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والدروع على الفائزين والمشاركين والداعمين للمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك