اختتام حملة مسقط لاستئصال "الزاعجة" والمؤشرات الأولية تؤكد تراجع الإصابة بحمى الضنك

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 مسقط - الرؤية

أعلنت اللجنة المركزية للتخطيط والتنفيذ لحملة مسقط لاستئصال الزاعجة المصرية عن انتهاء أعمال وأنشطة الحملة في محافظة مسقط، والتي استمرت في الفترة من 8 إلى 23 يناير.

وقد رافقت الحملة جهود كبيرة وعمل جاد من قبل كل المشاركين فيها من العاملين في القطاع الحكومي والمجتمع المدني، وحققت حملة مسقط لاستئصال الزاعجة المصرية هدفها في تغطية جميع المناطق المستهدفة.

وأكّدت مؤشرات النتائج الأولية للحملة تراجع في عدد حالات الإصابة بحمى الضنك المسجلة، وكذلك نسبة أماكن توالد بعوضة الزاعجة المصرية في الأماكن المرصودة مسبقاً.

علماً بأنّه تمّ وضع خطة للاستمرارية في أعمال التقصي الحشري واستئصال الزاعجة المصرية في بعض مناطق محافظة مسقط بالتنسيق بين الجهات ذات الاختصاص.

ودعت اللجنة المركزية للحملة الجميع من مواطنين ومقيمين إلى مواصلة الممارسات والإجراءات المتبعة للقضاء على أماكن توالد بعوضة الزاعجة المصرية واتباع الإرشادات الصحية المكتسبة خلال الحملة، وحث جميع شرائح المجتمع عليها.

وفي هذا الصدد وجّه أعضاء اللجنة المركزية الشكر إلى كل المواطنين والمقيمين والمجتمع المدني مؤسسات وأفراد وخاصة المتطوعين على تعاونهم مع الفرق الميدانية.

كما وجّه أعضاء اللجنة المركزية الشكر لوسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين الذين قاموا بالتغطية الإعلامية للحملة بجميع مناشطها وفعالياتها وساهموا بشكل مهني في إيصال المعلومة الصحيحة وبث التوعية المطلوبة لكافة الشرائح المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك