"نقطة السفريات" تدشن هويتها الجديدة ونظام "B2B"

المحروقية لـ"الرؤية": نظام التجارة الإلكترونية بين الشركات السياحية منصة لدعم رواد الأعمال

...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

وصفت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة نظام التجارة الإلكترونية بين الشركات السياحية، بأنَّه منصة لدعم رواد الأعمال في القطاع.

واحتفلت شركة نقطة السفريات بتدشين هويتها الجديدة للعلامة التجارية، وإطلاق النظام الذي يُمثل بوابة السفر الخاصة بقطاع الأعمال (B2B) في عمان، وذلك بحضور سعادة شري مونو ماهاور سفير جمهورية الهند المُعتمد بالسلطنة، وراكيش أدلاكا نائب رئيس البعثة من السفارة الهندية، وهيفاء الخيفية المدير المالي لشركة تنمية نفط عمان، والشيخ سالم سعيد آل فنة العريمي رئيس مجلس إدارة شركة سالم الدولية للاستثمار القابضة، وبدور بنت محمد راشد آل فنة العريمية عضو مجلس إدارة السراج القابضة، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين بوزارة السياحة والسفراء وممثلي شركات الطيران والفنادق وأعضاء تجارة السفر في السلطنة.

وتأذن الهوية الجديدة بدمج 3 شركات هي مدينة السفر ونقطة السفر والعريمي للسفريات والشحن، وإعادة تسميتها باسم مجموعة "نقطة السفريات"، بما يدعم خطط المجموعة المؤسسية وفق هوية واحدة وأقوى في السوق، تعكس إستراتيجية جديدة للشركة، وتوسيع محفظة المنتجات، والتقدم التكنولوجي. وبذلك يصل عدد فروع المجموعة الجديدة 30 موقعًا في جميع أنحاء السلطنة، ومن المقرر فتح مكاتب في جميع أنحاء العالم قريباً، ودشنت شركة نقطة السفريات أيضاً بوابة السفر الخاصة بنظام الربط "B2B"، وهي منتج غير مسبوق يجمع بين شركات السفر في السلطنة، للمساعدة في تحسين تجربة العملاء وجودة الخدمة، وسيتم تطبيق النظام بالتنسيق مع صندوق الرفد والجهات الأخرى المختصة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال سعادة وكيلة وزارة السياحة- على هامش رعايتها للحفل- في تصريح خاص لـ"الرؤية" إنَّ شركة نقطة السفريات من أكبر شركات السفر والسياحة في السلطنة، وفروعها تغطي معظم المحافظات، وتعد من أكبر الشركات التي تروج للسفر والسياحة بالسلطنة. وأكدت أن فكرة النظام الإلكتروني تمثل إضافة للمنصات الإلكترونية المواكبة للتطور الرقمي في القطاع، بما يخدم السياح والمسافرين. وأشارت سعادتها إلى أن منظومة "B2B" تعزز الدعم الموجه لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأهيلهم وتدريبهم لفتح مكاتب سفر وسياحة بدون أية رسوم، وأعربت سعادتها عن أملها في أن تبادر الشركات الأخرى في قطاع السفر والسياحة وتحذو حذو شركة نقطة السفريات، مشيرة إلى أنه يمكن من خلال النظام الإلكتروني أن يبدأ أصحاب الأعمال وأيضاً الباحثون عن عمل، في تأسيس وكالة سفريات في أي مكان في السلطنة، مع الاستعانة بفريق نقطة السفريات لتدريبهم، دون رسوم، وبينت أن الشركة تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال، وزيادة نسب التعمين بالقطاع فضلاً عن المساهمة في منظومة الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع السياسات العامة للدولة في المجالات ذات العلاقة.

وقال سونيل دي سوزا الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نقطة السفريات "إن العلامة التجارية الجديدة تبني على تاريخنا وتعزز مكانتنا كشركة رائدة في صناعة السفر سريعة التطور، مما يفتح الباب أمام الفرص المستقبلية لنا ولعملائنا وشركائنا، ولقد استثمرنا بشكل كبير في التكنولوجيا هذا العام، تماشياً مع عالم السفر العالمي الديناميكي وبهدف زيادة راحة العملاء وخبرتهم في كل نقطة اتصال، وسنعلن قريبًا عن إستراتيجيتنا التوسعية العالمية ونأمل أن تساعدنا هوية العلامة التجارية الجديدة في رحلتنا في نقل عمان إلى العالم". وأضاف أن إمكانات بوابة B2B هائلة، مشيرا إلى أن منح الامتياز لرواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لبناء مستقبلهم المهني، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وستكون إستراتيجيتنا الأساسية للتوسع في توظيف العمانيين هذا العام، وتابع أن نموذج العمل الحر، الذي لا يفرض أي رسوم على الراغبين في الحصول على امتياز لنقاط السفر، سيوفر فرص عمل لرواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك