آمال تايلاند تصطدم بسور الصين العظيم

 

الرؤية – وليد الخفيف

نجح المنتخب الصيني في تخطي نظيره التايلاندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات دور الـ 16 من نهائيات آمم آسيا، ليبلغ التنين الصيني دور الـ8 .

وحول المنتخب الصيني تأخره بهدف استقبلته شباكه في الدقيقة 31 عن طريق سوباشاي جايديد ، قبل أن يتعادل الصين عبر زهي شياو في الدقيقة 67 ، وفي الدقيقة 71 سجل جاو لين الهدف الثاني للصين من ركلة جزاء صحيحة واضعا التنين في المقدمة محافظا على تقدمة حتى صافرة النهاية.

ورغم خروج تايلاند من البطولة إلا أنه ظهر بشكل جيد فكشف عن منتخب متطور يضم العديد من الأسماء الشابة نتاج المنتخب الأولمبي القادرة على العطاء لسنوات قادمة.

ويعد حصول تايلاند على البطاقة الثانية نجاح كبير لا سيما بعد البداية المتعثرة، حيث تجاوز الفريق الخسارة التي مني بها من الهند في اللقاء الأول وأقيل على إثرها مدربه، ليجمع تحت قيادة المدرب المساعد 4 نقاط من فوز على البحرين والتعادل مع الأمارات المستضيف ليحصل على البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني.

ولم يكن تايلاند صيدا سهلا أمام الصين، حيث كافح لاعبوه طوال 90 دقيقة بحثا عن الفوز ونيل بطاقة التاهل غير أن الأخطاء الدفاعية ونقص الخبرة ودهاء مارشيلو لبي منح التنين الفوز.

تعليق عبر الفيس بوك