مدرب قيرغيزستان: نستطيع مفاجأة المنتخب الإماراتي

 

أبوظبي – وكالات

قال المدرب ألكسندر كريستينن، المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان، إن فريقه يعد مفاجأة لنظيره الإماراتي عندما يلتقيان غدا الإثنين، في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات. ويلتقي المنتخب الإماراتي، منتخب قيرغيزستان، غدا الإثنين، على إستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، في دور الـ16 من البطولة وقال كريستينن، في المؤتمر الصحفي لفريقه، اليوم الأحد "أهنئ المنتخب الإماراتي ومنتخبنا لبلوغنا هذه المرحلة. والآن تبدأ مباريات مهمة بالنسبة لنا وكل خطأ قد يكون حاسما ونسعى لتقديم مباراة جيدة".

وعن تصريحات الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب الإمارات، بأن منافسيه يلعبون بالتكتل الدفاعي والتحفظ الشديد، وعما إذا كان سيسير على نفس النهج، قال كريستينن: "هذه أمور خططية خاصة بالمنتخب الإماراتي ونحن نسعى للتوازن بين الدفاع والهجوم، لأننا لا نستطيع الفوز بلا هجوم"

وعمَّا قاله زاكيروني عن التشابه في الأداء بين منتخب قيرغيزستان وروسيا، أجاب: "ليس لدينا أسلوب معين وإنما نلعب لتحقيق الفوز من خلال توازن بين الدفاع والهجوم. المنتخب الإماراتي يعرف بالطبع أداء فيتالي لوكس وباقي لاعبي الفريق ونحن كذلك نعرف أداء المنتخب الإماراتي " وأضاف "عندما يتعلق الأمر بمباراة أمام منتخب البلد المضيف، فإنّ الإحصائيات تشير لأمور متباينة وتوضح أن أستراليا أحرزت اللقب على أرضها ولكن روسيا لم تفز بكأس العالم 2018. سيحظى المنتخب الإماراتي بكثير من الدعم من جماهيره ونحن أيضًا نشكر جماهير قيرغيزستان". وحول ما إذا كان يحضر مفاجأة للمنتخب الإماراتي في مباراة الغد، قال كريستينن: "أعتقد أننا نستطيع هذا ولا نشك في ذلك"  وردا على إذا كان الفريق الإماراتي يتعرض لضغط أكبر بصفته صاحب الأرض، أوضح: "لا أفهم جيدا كيفية قياس ضغط على أي فريق. حققنا خطوة مهمة بالتأهل للدور الثاني والآن نواجه اختبارا جديدا وخطوة مهمة جديدة. كل الفرق في البطولة تسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز وتطوير المستوى من مباراة لأخرى" وتابع "بطبيعة الحال، هذه بطولة كبيرة في آسيا وفرصة لتحقيق النتائج بشرط تقديم كل لاعب وكل فرد في الفريق لأفضل مستوياته. وعلينا أن نؤجل هذه الأمور لما بعد انتهاء البطولة " وواصل "كلنا نعرف ما يحدث في قيرغيزستان وكيف يشجعنا المواطنون وأن البلد كله متحد وراء هذا الهدف. ونشعر بالسعادة لمنحهم سبب هذا الاحتفال. سنلعب غدا أمام منتخب كبير ومدرب مشهور ونحظى بتشجيع حماسي من جماهيرنا في كل مكان "  وأكد كريستينن أنه تلقى العديد من رسائل المساندة والدعم من كثيرين، وسيتلقى اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس قيرغيزستان.

تعليق عبر الفيس بوك