انطلاق ملتقى ينقل الاقتصادي بحصن بيت المراح .. غدًا

ينقل - العمانية

تنطلق غدا الإثنين فعاليات "ملتقى ينقل الاقتصادي لعام 2019"، والذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة بحصن بيت المراح ويستمر لمدة 10 أيام، بهدف التعريف بالمقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي تشتهر بها ولاية ينقل بشكل خاص وولايات محافظة الظاهرة بشكل عام.

وقال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إن إقامة الملتقى تأتي بهدف إيجاد حراك تجاري وسياحي وثقافي وترفيهي بولاية ينقل ومحافظة الظاهرة والتعريف بأهم فرص الاستثمار المتاحة والترويج لأهم المشاريع الاقتصادية التي يمكن لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها. وأضاف- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أن الملتقى سيتضمن إقامة عدد من الفعاليات الاقتصادية والمتمثلة في إقامة ثلاث ندوات سيتم خلالها طرح 9 أوراق عمل من قبل عدد من الوزارات الحكومية المختصة بتسهيل الاستثمار، مشيرا إلى أن الندوة ستدور محاورها حول الاستثمار في المجال السياحي والزراعي ومؤسسات وصناديق التمويل والخدمات التي تقدمها الجهات للمستثمر وحماية المستهلك ودورها في تنظم السوق.

وتابع أن الملتقى سيتضمن إقامة إركان متخصصة كركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وركن الأسر المنتجة وركن الصناعات الحرفية وركن القرية التراثية وركن المسرح وركن الترفيه والخيمة البدوية والمطبخ الشعبي وركن لمعرض الصور القديمة والحديثة إلى جانب إقامة ركن خاص للتاجر الصغير. وبين البادي أن الملتقى يتضمن إقامة مسابقات رياضية تأتي بين مسابقة للرماية ودوري ملتقى ينقل الاقتصادي لكرة القدم ودوري ملتقى ينقل الاقتصادي لكرة الطائرة إضافة إلى مسابقة تقام بين قرى الولاية لإبراز الجوانب التراثية والفنون الشعبية والمواهب فيها.

تعليق عبر الفيس بوك