الإثنين, 15 يوليو 2019
36 °c

محاور متنوعة وأوراق عمل تناقش "الإنتاجية.. مسؤوليات وإجراءات لازمة"

وزير الخدمة المدنية يرعى انطلاق أعمال منتدى عُمان للموارد البشرية.. 30 يناير

السبت 19 يناير 2019 07:10 م بتوقيت مسقط

وزير الخدمة المدنية يرعى انطلاق أعمال منتدى عُمان للموارد البشرية.. 30 يناير

الرؤية - فايزة الكلبانية

يرعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية فعاليات منتدى عمان للموارد البشرية في نسخته الثانية (2019)، والذي تنظمة جريدة الرؤية صباح يوم الأربعاء 30 يناير الجاري بفندق فريزر سويتس مسقط.

وقال المُكرّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على المنتدى إنّ المنتدى في نسخته الثانية، جاء تتويجًا واستمرارية لأعمال النسخة الأولى بالعام الماضي، حيث يحمل المنتدى هذا العام عنوان "الإنتاجية.. مسؤوليات وإجراءات لازمة"، ويأتي الهدف من المنتدى لمناقشة التحديات التي تمر بها السلطنة في المرحلة الحالية فيما يخص تنمية الموارد البشرية، وِفْق توجيهات لجنة على مُستوى عالٍ من الكفاءة، تضم خبراء وذوي اختصاص من مؤسساتنا الحكومية والخاصة، والذين اتفقوا على أن يضعوا على مائدة النقاش أمام المشاركين محوريْن رئيسييْن؛ يُعالج الأول معايير الإنتاجية في العمل، وأدوات قياسها، ودور الموارد البشرية فيها؛ تمهيدًا للوصول لآلية يتحدد عليها إطلاق "مؤشر وطني لقياس الإنتاجية". فيما خُصِّصت نقاشات المحور الثاني حول كيفية استثمار التحديات وتحويلها لفرص تدعم مؤشرات الإنتاجية، إضافة لمناقشة التشريعات الممكِّنة لتعزيز الإنتاج؛ من خلال تبادل الخبرات واستعراض عددٍ من النماذج الوطنية الواعدة. كما سترافق أعمال المنتدى في دورته الحالية ورشة عمل حول "أدوات تفعيل الإنتاجية وأساليب قياس الأداء"، إلى جانب تسليط الضوء من خلال إحدى الجلسات على قصص نجاح للتحول المؤسسي للشركات (قصص واقعية للتحول المؤسسي) وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والمسؤولين ذات الصلة بالموارد البشرية.

وأوضح الطائي أنّه ستتخلل منتدى عمان للموارد البشرية في نسخته الثانية أربع جلسات، وستأتي الجلسة بعنوان "الإنتاجية.. إجراءات ومؤشرات" أما الجلسة الثانية فعبارة عن قصص نجاح في تعزيز الإنتاجية، حيث سيعرض صالح البادي رئيس مجلس إدارة إن اي إس العالمية ورقة عمل حول التحول المؤسسي للشركات، وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان "دور الموارد البشرية في ترسيخ الإنتاجية" أمّا الجلسة الرابعة فتأتي بعنوان "التشريعات الممكنة لتعزيز الإنتاجية".

ومن المقرر أن يُصاحب المنتدى تنظيم حلقة عمل تدريبية لرواد الأعمال حول "أدوات تفعيل الإنتاجية.. وأساليب قياس الأداء" يُقدّمها المُدرب سعيد بن عبدالكريم البلوشي، وباب المشاركة مفتوح الآن للتسجيل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية