الخميس, 22 أغسطس 2019
35 °c

محرك توربو بتقنية الحقن المباشر ونظام متطور للدفع بجميع العجلات

ميتسوبيشي "إكليبس كروس" الجديدة كليًا تصل السلطنة لتلبية شغف عشاق القيادة الرياضية

السبت 19 يناير 2019 06:22 م بتوقيت مسقط

3
5
صورة السيارة
مانوج راندي

مسقط - الرؤية

أزاحت الشركة العامة للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات ميتسوبيشي في السلطنة، الستار عن السيارة الجديدة كليا ميتسوبيشي "إكليبس كروس"، في حفل خاص احتضنته صالة عرض ميتسوبيشي بالعذيبة بحضور كل من ماساهيكو تاكاهاشي رئيس شركة ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا، وهاني الزبير رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات، ومانوج راندي المدير العام للشركة العامة للسيارات، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية وجمع من زبائن علامة ميتسوبيشي وعشاقها بالسلطنة.

و"إكليبس كروس" أحدث إبداعات الصانع الياباني وتأتي بسمات ديناميكية ومبتكرة تجمع بين إطلالة طراز السيارات الكوبيه الرياضية في تصميمها ومظهرها الخارجي وبين المزايا العملية للسيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، وينعكس ذلك على قوة الأداء التي لطالما اشتهرت به تشكيلة طرازات ميتسوبيشي مثل باجيرو، أوتلاندر، ومونتيرو سبورت، و"إيه إس إكس".

وقال ماساهيكو تاكاهاشي رئيس شركة ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمثل السيارة إكليبس كروس التي نطلقها اليوم في عمان بداية حقبة جديدة أخرى لشركة ميتسوبيشي، وتتميز هذه السيارة بتجهيزاتها من التقنيات المتقدمة والخيارات لم يسبق رؤيتها في طرازات ميتسوبيشي، وفي الواقع، فإنّ هذا الطراز الجديد بالكامل قد صنع بالفعل اسمًا لنفسه في كل سوق أطلق به حتى الآن، ونحن واثقون من أنه سيكرر نجاحه هنا في السلطنة وسيضع معيارًا جديدًا لفئته".

وقال مانوج راندي المدير العام للشركة العامة للسيارات: "إن سيارة "إكليبس"، واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة بين طرازات ميتسوبيشي وأكثرها مبيعاً، وكانت تتمتع بسمعة طيبة منذ أمد طويل فيما يتعلق بمتعة القيادة والاعتماد على التقنيات الحديثة وقتذاك، ومع طراز "إكليبس كروس الجديد كليًا، يشهد هذا اللقب الشهير نجاحًا كبيرًا في شكل فئة السيارات الرياضية متعددة الأداء المدمجة، إلى جانب السمعة نفسها ومزايا الأداء وتقنيات القيادة الرائدة في فئتها". وأضاف راندي: "سوف تنضم السيارة الـ"إس يو في" المدمجة "إكليبس كروس" إلى تشكيلة طرازات ميتسوبيشي الرائدة في هذه الفئة لتكون قادرة على تلبية تطلعات الشرائح الاوسع من الزبائن. وقد زودت "إكليبس كروس" بالعديد من الميزات الجديدة كلياً بما في ذلك محرك توربو يعمل بتقنية الحقن المباشر سعة 1.5 لتر، وسقف بانورامي كهربائي، شاشة عرض ذكية 7 بوصات مع شاشة تحكم باللمس وشاشة عرض رأسية "هيدز أب" لعرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي".

وأضاف قائلًا: "يعد طراز "إكليبس كروس" من ميتسوبيشي منتجًا جديدًا تمامًا في واحدة من أكثر قطاعات السيارات شعبية في سلطنة عُمان وأكثرها تنافسية. وبالرغم من ذلك فنحن على ثقة أن سيارة إكليبس كروس ستتخذ موقعا مميزا وترسخ من مكانتها الخاصة في هذا القطاع، وستتمكن من ذلك مستندة على تصميمها المميز، وتقنياتها المتطورة، ومعايير أدائها القوي، وسمات مقصورتها الداخلية الجديدة كليًا، فإن سيارة إكليبس كروس من المؤكد ستكون واحدة من رواد هذا القطاع، وهي إضافة مرحب بها لمجموعة ميتسوبيشي في عمان، وعلاوة على ذلك، وكما هو الحال مع أي سيارة دفع رباعي تحمل شعار الماسات الثلاثة، يمكنك أن تكون على يقين من أن "إكليبس كروس" تستند على إرث قوي  بالنسبة لقدرات الدفع الرباعي، الذي انتقل إليها عبر الحامض النووي من أشقائها باجيرو الأسطورة، وكذلك مونتيرو سبورت، أو حتى السيارة أوتلاندر الجريئة وغيرها من طرازات ميتسوبيشي العريقة المعروفة بالجودة وقوة الأداء في مختلف الظروف".

وتتميز سيارة ميتسوبيشي "إكليبس كروس" بإطلالة رياضية رائعة يرسم ملامحها تصميمها الكوبيه المتميز والديناميكية الحاضرة بمظهرها القوي مع خطوط جانبية تعكس شخصيتها القوية وترسم هيبتها على الطريق، وتكمل هذه الإطلالة تصاميم النوافذ الخلفية الممتدة للأمام، والانحناء الحاد في تصميم الباب الخلفي، والبروز الأمامي والخلفي القصير، وتأتي الأجنحة ذات الطابع الرياضي هي الأخرى بتصميم متفرد يوحي بالقوة. كل ذلك ساهم في منح إكليبس كروس طابعاً رياضياً.

كما يعكس التصميم الأمامي للسيارة "إكليبس كروس" مفهوم الدرع الخاص بعلامة ميتسوبيشي التجارية، والذي يمثل الدرع الواقي والتي تبرزها بشكل مرئي المنطقة المركزية السوداء مع مظهر مشرق وجريء على الحواف المعدنية الأمامية. أمّا المصابيح المساعدة فهي تضفي على الواجهة الأمامية للسيارة طابعاً حديثاً وأنيقا.

وفي الجزء الخلفي من السيارة تقسم المصابيح الخلفية المرتفعة والممتدة، الزجاج الخلفي إلى قسمين علوي وسفلي مما يمنحه شكلاً لافتاً للنظر، كما تضيء مصابيح المكابح لتشكل شريطاً واحدا من الضوء يظهر على خلفية السيارة الأمر الذي يمنح ميتسوبيشي إكليبس كروس مظهراً عريضاً ومميزاً من الخلف.

ويمثل التصميم الداخلي لـ "إكليبس كروس" اتجاهًا جديدًا للتصميم لشركة ميتسوبيشي من حيث الجودة والصقل الذي لم يسبق رؤيته من قبل، حيث يحتضن التصميم الداخلي لقمرة القيادة السائق ليمنحه الإحساس الرياضي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية