مواجهة المنتخب السعودي مع القطري تحسم صدارة المجموعة

 

أبو ظبي – الوكالات

تحظى المواجهة بين المنتخبين السعودي والقطري باهتمام كبير، خاصة مع كونها تحسم على صدارة مجموعتهما في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات

ويلتقي الفريقان اليوم الخميس على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة، كما تشهد نفس الجولة المباراة بين منتخبي لبنان وكوريا الشمالية في نفس التوقيت على استاد نادي الشارقة.

وحسم المنتخبان تأهلهما فعليا إلى الدور الثاني بالبطولة قبل مباريات هذه الجولة، ولكن المباراة بينهما غدا ستحسم الصراع على صدارة المجموعة التي يتربع عليها المنتخب القطري (العنابي) بفارق الأهداف فقط أمام نظيره السعودي (الأخضر).

وقدم كل من الفريقين عروضا متميزة في الجولتين السابقتين من البطولة وحقق الفوز فيهما ليقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

وتتسم المباراة بلمسة لاتينية حيث يدرب المنتخب السعودي المدير الفني الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، فيما يدرب الإسباني فيليكس سانشيز المنتخب القطري.

ولم يسبق للمنتخب القطري أن اجتاز دور الثمانية في أي من مشاركاته السابقة في بطولات كأس آسيا، ولكن تصدره المجموعة حاليا بفارق الأهداف أمام المنتخب السعودي الفائز باللقب 3 مرات سابقة قد يمنحه دافعا كبيرا على التألق في مباراة الغد ومحاولة الحفاظ على صدارة المجموعة، لضمان مواجهة أكثر سهولة في الدور الثاني.

وأكّد الفوز على منتخبي كوريا الشمالية ولبنان استفادة المنتخب السعودي من الخبرة التي اكتسبها لاعبو الفريق في مشاركتهم ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وقال بيتزي: "اللاعبون تأقلموا مع النواحي الخططية والإستراتيجية ""

ويدرك بيتزي جيدا كيفية الفوز بلقب بطولة دولية وقارية، حيث سبق له قيادة المنتخب التشيلي للفوز بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2016".

وقال المدافع السعودي محمد البريك: "نريد تقديم أداء أفضل دائما. ونأمل في أن نجتهد وأن نتبع تعليمات المدرب لتقديم أداء أفضل. وأضاف: "بالطبع، عندما تتصدر مجموعتك، تصبح أكثر ثقة وهو ما يمنحك الأفضلية.

جدير بالذكر أنّ احتلال المركز الأول أو الثاني في هذه المجموعة لن يمنح صاحبه مسارا مختلفا عن الآخر، حيث يلتقي الفائز بصدارة المجموعة في الدور الثاني مع أحد المنتخبين الإيراني أو العراقي، فيما يلتقي الفائز بالمركز الثاني أحد المنتخبين الياباني أو الأوزبكي، ما يعني أن كليهما سيواجه اختبارا صعبا في دور الـ 16.

وقال البريك: "إذا كنت تريد الفوز باللقب، فإنك تحتاج إلى التغلب على أي فريق تواجهه. لا أعتبر أي فريق متوسط المستوى.

ويحتاج المنتخب القطري لنقطة التعادل فقط في مباراة الغد، لضمان البقاء في الصدارة، فيما يحتاج المنتخب السعودي للفوز إذا أراد الفوز بالصدارة.

وأكّد مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي أنّ الاستعدادات لمباراة قطر مشابهة لأي مباراة أخرى، وأنهم يسعون لتحقيق الانتصار في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2019.

وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: "المشجعون السعوديون يؤازرون المنتخب منذ بداية بطولة آسيا، ونتمنى أن نحقق تطلعات الجماهير بتقديم مستوى مميز في كل المباريات".

وأضاف: "لم نتخذ قرارا بعد بشأن مشاركة ياسر الشهراني لأنّه ما زال في مرحلة التأهيل، وبالنسبة لسالم الدوسري فهناك بديل حددته لن أعلن عن اسمه الآن".

وتابع: "لا يهمنا أي فريق سنواجه في مباراة دور الـ16، لن نخمن من، لكن سنحاول تحقيق الفوز مهما كان المنافس".

وزاد: "أداؤنا كان جيدا في جميع المباريات، ومواجهة قطر ليست الاختبار الأول لنا، بل جميع المباريات اختبار كبير لنا مهما كان المنافس. وأكمل: "أملك لاعبين مميزين للغاية، ومن واجبي كمدرب إعطاؤهم بعض الحيل حتى يبدعوا أكثر داخل الملعب، لأنّهم بالفعل مستعدون لتنفيذ الخطط بطريقة رائعة. بينما قال لاعب المنتخب السعودي، فهد المولد: "الاستعداد لقطر كان طبيعيا مثل كل المباريات، ونحن لا نريد الخسارة في أي مباراة، ونحن عازمون كلاعبين على تحقيق بطولة لقب آسيا.

وأضاف: "شاهدت العديد من مباريات البطولة، وبصراحة جميع المستويات متقاربة، لكننا عازمين على الفوز بجميع المباريات. وتابع: "المدرب استطاع توظيف كل لاعب بمركزه، وأداء جميع اللاعبين مميز كما شاهد المتابعون، بفضل إصرار اللاعبين على الفوز.

وأردف: "استفدنا كلاعبين سعوديين من الاحتراف في إسبانيا، ونتمنى أن نستطيع تسويق أنفسنا بشكل جيد في البطولة".

تعليق عبر الفيس بوك