زاكيروني: أدرك أن الجمهور ليس راضيا عن الأداء

أبوظبي- الرؤية

تأهلت الإمارات صاحبة الأرض إلى دور الـ16 في كأس آسيا لكرة القدم، بعد تصدر المجموعة الأولى، لكن دون إقناع الكثير من المشجعين، لذا سينتظر المدرب ألبيرتو زاكيروني المزيد من لاعبيه.

وتعادلت الإمارات 1-1 مع تايلاند لتحتفظ بالصدارة وترفع رصيدها إلى 5 نقاط بعد الفوز 2-0 على الهند، والتعادل 1-1 في افتتاح كأس آسيا أمام البحرين.

وقال زاكيروني: "بخصوص الأداء فقد تحكمنا في 3 مباريات المنتخب الإماراتي بالدور الأول، وحصل على نسبة استحواذ عالية مقارنة بالمنتخبات المنافسة".

وتقدم علي مبخوت بهدف مبكر للإمارات بعد 7 دقائق، بينما أدركت تايلاند التعادل بواسطة تيتيان بوانجان قرب نهاية الشوط الأول بعد ارتباك دفاعي.

وأضاف المدرب الإيطالي: "قدمنا أداء أفضل أمام الهند، لكن اليوم كنت أنتظر تطورا في الأداء وبدأنا بشكل جيد، لكن بعد ذلك تراجعنا عقب تعادل تايلاند ولم نستغل عاملي الأرض والجمهور.

وتابع: "أدرك أن الجمهور ليس راضيا ونأمل أن نقدم أداء أفضل في المباريات المقبلة، ونستغل عاملي الأرض والجمهور.. لدينا حلول وسنستغلها في المباريات المقبلة.

وأعلن المنظمون حضور حوالي 18 ألف متفرج في إستاد هزاع بن زايد، البالغ سعته 25 ألف متفرج، بينما ظهرت الكثير من المدرجات فارغة وعلق زاكيروني "لا أدري لماذا لم تحضر الجماهير بكثافة".

وواصل: "لا ننسى مساندة الجماهير في أبو ظبي بأول مباراتين. لم يمتلئ الملعب لكن دائما كانت خلفنا الجماهير الإماراتية واليوم حظينا بدعم أيضا".

ولم يتحدد منافس الإمارات المقبل في دور الـ16، لكنها ستلعب بكل تأكيد ضد فريق يحتل المركز الثالث في إحدى المجموعات الأخرى.

واستطرد المدرب الإيطالي: "لم يخطر ببالي التفكير في منافسنا بدور الـ16، لكن همي الوحيد هو أداء منتخب الإمارات وتطوره.

وأتم: "صحيح اليوم كنت أنتظر أداء أفضل خاصة بعد بداية جيدة، لكن همي الوحيد أن يتطور أداء الفريق تدريجيا، ويكون حاضرا بقوة ويسعد الجماهير الإماراتية في دور الـ16.

تعليق عبر الفيس بوك